موعد عودة المعلمين 1443 وتفاصيل التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

موعد عودة المعلمين 1443 وتفاصيل التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

موعد عودة المعلمين 1443 أو التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل أوضحت تفاصيله وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اتخذتها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، وأيضًا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة، وقد تم طرح أسئلة عديدة بشأن عودة المعلمين 2021 لذلك سوف نوفر لكم متى عودة المعلمين 1443 في المملكة.

موعد عودة المعلمين 1443

يسأل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول وقد أشارت الوزارة أن انطلاق العام الدراسي الجديد سيكون في يوم 29 من شهر أغسطس الجاري، بينما موعد عودة المعلمين 1443 قد تم تحديده فعليًا على أن يكون خلال الشهر الجاري وبالتحديد في يوم 22 من الشهر والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم 14 من شهر محرم.

وقد قامت الوزارة بوضع الخطط الدراسية التي تخص بداية العام الدراسي بالإضافة إلى المناهج التي يدرسها الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، مع مراعاة كافة الضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الصحة في المملكة للحفاظ على سلامة الجميع.

موعد عودة المعلمين 1443

التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

وفيما يخص تفاصيل التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين وكافة التفاصيل الأخرى التي تخص الإجازات الرسمية فقد جاءت متمثلة في التالي:

  • انطلاق العام الدراسي سيكون في يوم 29 من شهر أغسطس الجاري.
  • يحصل الطلاب والطالبات على إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني ويتم الاحتفال بها في يوم 22 من شهر سبتمبر المقبل.
  • بينما إجازة نهاية الأسبوع المطولة يحصل عليها الطلاب في السابع عشر من شهر أكتوبر المقبل.

على أن يتم الحصول على إجازة الفصل الدراسي الأول في يوم 25 من شهر نوفمبر، أما انطلاق الفصل الدراسي الثاني قد تم تحديده على أن يكون في 5 من شهر ديسمبر القادم، ويحصل الطلاب على إجازة رسمية بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الثاني في يوم 10 من شهر مارس المقبل.

والفصل الدراسي الثالث والأخير من هذا العام الدراسي يبدأ لجميع الطلاب في يوم 20 من شهر مارس المقبل على أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي رسميًا في جميع أنحاء المملكة بالمدارس الحكومية التابعة للوزارة في يوم 30 من شهر يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *