وصفة واحدة لعلاج حروق الشمس وتبيض البشرة وجعلها صافية خالية من الشوائب

وصفة واحدة لعلاج حروق الشمس وتبيض البشرة وجعلها صافية خالية من الشوائب

وصفة واحدة لعلاج حروق الشمس والعمل علي تفتيح البشرة وتبيضها، كما تعمل علي جعل البشرة نضرة وخالية من الشوائب بفضل المكونات الطبيعية التي نستخدمها في الوصفة، حيث نذكرها لكم مع ذكر المقادير، كما نوضح لكم متابعينا الفوائد التي تتمتع بها، فقد نستخدم في وصفتنا فاكهة الموز، لبن الزبادي، وأيضاً العسل الطبيعي، تابعوا الوصفة.

علاج حروق الشمس بوصفة طبيعية

مكونات الخلطة:

  1. الموز: من الجدير بالذكر أن الموز من أكثر الفواكهة التي تفيد البشرة جداً وجعلها ذات مظهر شبابي وجذاب، يحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالسن والشيخوخة المبكرة، يزيل البثور والرؤوس السوداء والبيضاء، يحتوى علي مضادات للأكسدة تحارب الجذور الحرة، يحمي من أشعة الشمس الضارة، يزيل أثار حب الشباب والندبات والبقع الداكنة، يحتوى علي البوتاسيوم لهذا جيد جداً في تبيض البشرة وتفتيحها، كما يحتوى علي فيتامين هـ، فيتامين ج، فيتامين د.
  2. عسل النحل: العسل رائع جداً لترطيب البشرة، كما يعد العسل مضاد حيوي طبيعي لمعالجة الحبوب التي تظهر بالجلد ويساعد علي شفائها بسرعه، كما يعمل علي التئام الجروح المتسببة عنها، تحسين مظهر البشرة بجعلها شبابية وجذابة وصافية خالية من العيوب، يساعد علي أخفاء البقع وجعل البشرة ذات لون موحد، ينعم البشرة ويزيد من نضارتها، تعديل الإفرازات الدهنية، يعالج الالتهابات.
  3. الزبادي: من المعروف أن الزبادي من أسرع المكونات التي تسبب في تبيض البشرة وتفتيحها وذلك في وقت قصير جداً، حيث يمكن استخدام الزبادي فقط بعمل قناع للبشرة وتظهر النتيجة بعد ثاني وصفة فقط من استخدامها، تعمل الزبادي أيضاً علي معالجة التهابات الجلد وتلطيفها سواء الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو الناتجة عن الحبوب التي تظهر بالوجه، أو الجروح، تعمل الزبادي أيضاً علي شد البشرة وإزالة الخطوط الرفيعة التي تظهر به نتيجة التقدم بالعمر، تحتوى الزبادي علي عنصر الزنك الذي يسبب في جعل البشرة صافية خالية من العيوب والشوائب التي تشوه مظهره.

مقادير الخلطة:

  • موزة واحدة
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل
  • ملعقة كبيرة من الزبادي

طريقة التحضير:

  1. خلط المكونات مع بعضهما البعض جيداً حتي تتجانس.
  2. تطبيق الوصفة علي بشرة نظيفة بعد غسلها بالماء الدافئ والغسول.
  3. ترك الوصفة علي البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *