التسجيل في منصة إحكام لتملك العقارات

التسجيل في منصة إحكام لتملك العقارات

خطوات التسجيل في منصة إحكام برقم الهوية الوطنية, وتمثل منصة إحكام كخدمة إلكترونية لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية, حيث يستطيع أن يقوم المواطن السعودي بتقديم طلب للحصول علي صك ملكية عقار من خلال منصة إحكام, حيث توفر هذه الخدمة توفير صكوك الملكية للعقارات للأشخاص الذين قاموا بتملك العقار في حالة وضع اليد أو إذا قاموا بإعادة إعمار هذا العقار, فيمكنهم أن يقوموا بتقديم طلب للحصول على صك الملكية من منصة إحكام, وتقوم الحكومة السعودية بالتعاون مع الكثير من الجهات والمؤسسات الحكومية بتوفير وتحويل الكثير من الخدمات إلي خدمات إلكترونية لزيادة التطورات الملحوظة علي الأراضي السعودية, وهذا بجانب حماية جميع المواطنين من خطر الإصابة بأي أمراض وخاصة فيروس كورونا.

خطوات التسجيل في منصة إحكام السعودية

وفرت الحكومة السعودية بعمل خدمة إلكترونية لجميع من هم داخل الأراضي السعودية وتسمي منصة إحكام وذلك لتمكين المواطنين من تملك العقارات من خلال تقديم طلب علي منصة إحكام, وحتي تستطيع تقديم الطلب لابد أن تقوم بتسجيل الدخول علي الموقع في بداية الأمر وبعد ذلك يتم تقديم الطلب.

  • يتم الولوج إلي الموقع الإلكتروني لمنصة إحكام.
  • النقر علي تسجيل الدخول, ثم تقوم بعد ذلك بكتابة البيانات المطلوبة منك علي الموقع حتي تستطيع تسجيل الدخول, ومن مثل هذه البيانات اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني للشخص المتقدم ورقم الجوال, ثم يتم الموافقة على الشروط الموضوعة.
  • يتم النقر فيما بعد علي التحقق من البيانات.
  • عندما يقوم الموقع بالتحقق من البيانات التي قمت بإدخالها, تستطيع بعدها الولوج إلي الموقع من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور التي قمت بإدخالها من قبل.
  • ثم بعد تسجيل الدخول تقوم بالضغط علي نموذج الطلب.
  • بعد فتح نموذج الطلب تقوم بكتابته وكتابة جميع تفاصيل العقار المراد تملكه, ثم يتم رفع المستندات والأوراق المطلوبة علي الموقع.
  • بعد الانتهاء مما سبق يتم الضغط علي إرسال الطلب.
  • سوف يقوم القائمين علي الموقع بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها, سيصل لك الرد بعد ستين يوم من تاريخ الإرسال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *