حساب المواطن والدفعة 45 بعد 4 أيام من الآن| تعرف على التفاصيل

حساب المواطن والدفعة 45 بعد 4 أيام من الآن| تعرف على التفاصيل

موعد الدفعة 45 من برنامج حساب المواطن هو يوم 10 أغسطس الجاري والموافق الثلاثاء، وذلك كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وذلك بعد صدور نتائج الأهلية والاستحقاق وفق ما أعلن أيضا عبر الحساب الرسمي على تويتر يوم 1 أغسطس والموافق يوم الأحد الماضي، وجدير بالذكر أن حساب المواطن كان قد أعلن عبر صفحته الرسمية على تويتر أيضا كافة التفاصيل حول الدفعة السابقة 44، والتي بلغ فيها المبلغ الإجمالي لمستحقي الدعم 1.9 مليار ريال سعودي، لكن المبلغ الإجمالي منذ انطلاق البرنامج عام 2017 وعلى مدار 44 دفعة حتى الآن هو 99 مليار ريال سعودي، ونسعى هنا في موقع “ثقفني” على إطلاعك على أهم التفاصيل كما في السطور القادمة.

حساب المواطن وتفاصيل حول الدفعة 45 لشهر أغسطس

كما ذكرنا سابقاً فإن الخدمات التي يقدمها الموقع الالكتروني لحساب المواطن مختلفة ومتنوعة وتلبي جميع متطلبات المتقدمين. وتجيب أيضا حول الأسئلة الكثيرة التي دائماً ما تطرأ على بال وخاطر المواطن السعودي من محدودي الدخل والمستحقين للمبالغ المالية. التي يقدمها حساب المواطن، فعلى سبيل المثال يوجد عبر الموقع وسيلة تعطي إمكانية تقديم الشكاوى والاستفسارات، وإمكانية الاستعلام عن الدفعات إلكترونياً.

وفي سياق آخر حددت وزارة الموارد البشرية خطوات محددة تمكن المستفيد من الاستعلام عن استحقاقه للدفعة القادمة من عدمه. وهذه الخطوات هي:

  • أولا: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص في برنامج حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني.
  • ثانياً: قم بوضع المطلوب منك وهو رقم الهوية الوطني واحرص على الدقة.
  • ثالثاً: قم بالضغط على الأيقونة الخاصة “أهلية الدفعات”، ومن ثم اضغط على الدفعة القادمة وهي 45. وبذلك تظهر النتيجة بكل بساطة.

عدم تقديم الاعتراض أدى إلى إيقاف الحساب

وفي سياق متصل، ورداً على أحد المستفيدين الذي غرد على آخر تغريده لحساب المواطن والخاصة بإعلان موعد الدفعة 45 كما هو موضح بالرابط بالأعلى عن عدم إمكانية الدخول للحساب لانتهاء فترة التسجيل. قال أدمن خدمة المستفيدين بأن السبب هو عدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض في الفترة المسموح بها والمحددة بشكل مسبق ب 90 يوم، ولذلك قد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج.

حاسبة حساب المواطن والمبالغ المستحقة وكيفية الاستخدام

حاسبة حساب المواطن هي وسيلة تقديرية تم إطلاقها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المستفيدين من مواطني المملكة في معرفة القيمة التقريبية لدفعاتهم كل شهر. وبالخطوات البسيطة التالية أيضا يمكن استخدامها.

  • أولاً: إدخال عدد التابعين الذين يكون عمرهم 18 عام فما فوق. وكذلك من تقل أعمارهم في خطة تالية عن 18 عام.
  • ثانياً: إدخال مجمل الدخل للأسرة شهرياً.
  • ثالثاً: قم بالنقر على أيقونة احسب، وبعدها يظهر المبلغ المستحق.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 45 برقم الهوية الوطني 1443

وفيما يلي سنقوم بذكر الخطوات التي من خلالها تستطيع الاستعلام عن الدفعة 45 والتي سيتم الحصول عليها يوم 2 محرم 1443 هجري.

  • أولاً: قم بالدخول في حسابك الشخصي على موقع حساب المواطن.
  • ثانياً: اضغط على أيقون “الاستعلام عن حساب المواطن”.
  • ثالثاً: أدخل رقم هويتك الوطني في المكان المخصص له.
  • رابعاً: قم بالضغط على أيقونة استعلام وسوف تظهر أمامك كافة البيانات حول الدفعة 45 لشهر أغسطس الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *