ميزة جديدة على واتساب طال انتظارها كثيرا من مستخدميه في آخر تحديث لواتساب

ميزة جديدة على واتساب طال انتظارها كثيرا من مستخدميه في آخر تحديث لواتساب

كشف تطبيق المحادثات الشهير واتساب عن توافر ميزة جديدة ضمن خواصه، وهي ميزة View Once حيث تعمل هذه الميزة على أن يتم رؤية الصورة أو مقطع الفيديو لمرة واحدة فقط حيث تحذف الصورة بعد رؤية المستلم لها، وتأتي تلك الإضافة الجديدة ضمن المنافسة الكبيرة التي يسعى إليها الفريق القائم على تطبيق المحادثات مع تطبيقات المحادثات الأخرى مثل سناب شات.

عند إرسال الشخص لصورة أو مقطع فيديو يتم تحديد وعرض هذه المحتوى لمرى واحدة فقط عبر الضعط فوق زر أو علامة 1 التي تكون بجوار الصورة عند معاينتها قبل الإرسال، ومجرد رؤية المستلم لهذه الصورة تحذف فورا عقب الخروج عنها.

تحديث واتساب الجديد 2021

ما أن تتم المشاهدة يظهر محتوى الرسالة أنه مفتوح أو opened وهو ما يعني أنه لن يتسنى لك رؤيتها مجددا، وكذلك عند استلام الصورة تجد أنها مخفية فلا يمكن مشاهدتها إلى عند الضغط عليها، ومع ذلك فإنه يمكن للمستلم إلتقاط “screen shot” للصورة ولن يتسنى للمرس معرفة ذلك.

وكان مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرج، قد أعلن وأكد قبل فترة عن أن تلك الميزة قادمة، رغم عدم تحديد أي موعد عن وقت إطلاقها والذي جاء بتاريخ أمس 4 أغسطس.

وعن كيفية استخدام تلك الميزة، فهي مفيدة لإرسال بعض المعلومات التي تعتبر حساسة نوع ما والتي تحتوي على بعض كلمات المرور على سبيل المثال، أو الملابس التي يتم تجربتها.

وتعتبر تلك الميزة الجديدة هي حرصا على تقديم تجربة تتمتع بالمزيد من التحكم في الخصوصية لدى مستخدم واتساب بحسب ما قالت الشركة، وأوضحت بأنه قد يرغب المستخدم في مشاركة محتوى حساس أو خاص لا يحب أن يتوافر لدى المستلم بشكل دائم، وهو ما قدمته تلك الخاصية الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *