طرق عبقرية لتبريد المنزل في الحر الشديد بطريقة طبيعية بدون تشغيل تكييف

طرق عبقرية لتبريد المنزل في الحر الشديد بطريقة طبيعية بدون تشغيل تكييف

طرق عبقرية لتبريد المنزل في الحر الشديد، لقد أصبح  فصل الصيف شديد الحرارة على معظم البلدان العربية نتيجة لعدة عوامل وظواهر طبيعية تؤدي لهذا ولم يعد الاعتدال في الطقس إلا أيام قليلة خلال الصيف كله مما يجعل الناس تحتاج إلى ترطيب عميق للجسم وخفض درجة حرارته بأكثر من طريقة، حيث يقوم معظم الناس بـ تشغيل مكيفات الهواء من أجل تحمل الجو والتعايش بصورة طبيعية حيث أن المراوح أصبحت لم تعطي نتيجة جيدة لمثل هذا الطقس، إذاً ماذا يفعل المواطنون الذين ليس لديهم مكيف في المنزل؟ سؤال على لسان ملايين الأشخاص حتى الذين لديهم تكييف ويريدون توفير الكهرباء حتى لا تأتي الفاتورة بمبلغ باهظ، إليكم عدة حلول مجربة خاصة لساكني الأدوار المرتفعة والأخيرة حيث أن الشمس تكون ساطعة على الأسطح وفي الجوانب فيكون الأمر أشد صعوبة.

طرق عبقرية لتبريد المنزل في الحر الشديد

بعيداً عن استخدام التكييف إليكم طرق تبريد المنزل في الصيف شديد الحرارة كالتالي:-

1- مروحة الثلج هي حيلة غريبة لكنها مجربها من الكثير وكانت نتيجتها مذهلة، وهي قم بملء وعاء بقطع الثلج وضعه أمام المروحة فعندما يخرج الهواء منها يمر بالثلج فيكون الهواء بارداً فيعمل على تبريد وتلطيف الهواء في الغرفة.

مروحة الثلج لتبريد المنزل في الحر الشديد

2- قم بغلق النوافذ أنها تجعل الهواء الساخن يدخل ويزيد من درجة حرارة المنزل ثم أغلق الستائر أيضاً اجعل منزلك مظلم قليلاً فهذا يساعد على تقليل الحر قليلاً.

3- عليك جعل أرضيات المنزل بدون سجاد وتمرير الممسحة المبللة بالماء مع تشغيل المراوح وغلق الأبواب في كل غرفة من أجل عدم مرور الهواء الساخن فيجعل الجدران أسخن.

4- يمكنك لف المناشف أو أي قطعة قماش ليس لها استخدام وتبلل بالماء ثم توضع على الأرض أسفل باب المنزل لمنع دخول الهواء الساخن.

5- هام جداً تغطية الأبواب بمناشف مبللة أو يمكنك استخدام جوارب الأرز التي مصنوعة من (قماش الخيش) موضح بالصورة أسفل، حيث أنها عندما تبلل وتوضع على الجدران أو الأسح والأبواب تعطي تبريداً طبيعياً.

تبريد المنزل في الصيف بطريقة طبيعية

6- يمكنك تغطية سطح المنزل بشيء يكون عازل الحرارة مثل أوراق الشجر أو الخيش كما ذكرنا أو الفوم العازل فهذا يقلل كثيراً من درجة حرارة السطح، وتستطيع تشغيل مروحة السقف سيكون الهواء لطيف ليس حاراً كما كان من قبل.

7- أما بالنسبة لتبريد الجسم فعليك شرب الماء بقدر كافْ كل يوم بالإضافة إلى شرب الكثير من العصائر الطبيعية المنعشة التي ترطب الجسم منها الحليب المثلج وعصير الفراولة وعصير الليمون بالنعناع وموز بالحليب..وغيرهم الكثير من المشروبات الصيفية التي تخفض حرارة الجسم.

8- حيلة غريبة أخرى لخفض حرارة الجسم ولكنها أعطت نتيجة فعلية، وهي النوم والتغطية بملاءة مبللة قليلا مع تشغيل المروحة فتعطي راحة وبرودة أثناء النوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *