يبحث الكثير من النساء والرجال عن وصفات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس خاصاً في الأجواء مرتفعة الحرارة التي تشهدها المنطقة العربية في تلك الفترة، أولاً يجب الاهتمام ببعض النقاط والتي تعد نصائح هامة للحفاظ على البشرة ومنها تجنب الأشعة بالواقي الشمسي ويفضل شراء أنواع معروفة ومجربة طبياً وتكون ذات حماية مرتفعة، استخدام  المظلات أو طاقية الرأس حتى تحمي الوجه من أشعة الشمس وهنا يأتي دور الماسكات الطبيعية للحفاظ على مرونه البشرة.

وصفات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس

  • وصفة الألوفيرا، يعد الألوفيرا أو نبات الصبار من أهم المرطبات الطبيعية للبشرة التي تساعد البشرة على ترطيب ومرونه للجلد وهناك عدة طرق لاستخدام الصبار وهي وضع جيل الصبار بعد خفقة في الخلاط على البشرة والجلوس في مكان جيد التهوية حتى يجف على البشرة أو ساعة من الاسترخاء ثم يشطف الوجه.
  • الألوفيرا والنشا، نقوم بخلط الألوفيراأو جيل الصبار في الخلاط ونضيف ملعقة من النشا الطبيعية وتلك الوصفة تستخدم كمقشر طبيعي خفيف للبشرة ويمكن تطبيقه على الوجه وعمل ماسك مقشر لنتيجة رائعة للبشرة.

 

خلطة الإلوفيرا والنشا

وصفة الليمون والنشا

تستخدم تلك الوصفة للحالات التي يظهر فيها بقع داكنة في الوجه أو تحت الإبط وهي تعمل على توحيد لون البشرة ولكن قومة باختبار جزء بسيط من بشرتك إن كانت بشرتك حساسة  من أحد المكونات والوصفة كالتالي عصير لمونه كبير مع ملعقة نشا ومزجهم حتى نحصل على ما يشبه العجين الخفيف نطبقه على الوجه ونتركه يجف ثم نقوم بغرك الوجه ويفضل دهن كريم بانثينول بعد تطبيق الوصفة.

وصفة ماء الورد والزبادي

ضيفي كمية مناسبة من ماء الورد إلى ملعقتين من اللبن الزبادي مع إضافة بعض قطرات من الليمون وضع المزيج على الوجه مدة الربع ساعة ثم اشطف الوجه من الخلطة.

وصفات طبيعية لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

نصائح  هامة /استخدام ماء الورد فور وصولك المنزل باستخدام قطنة يزيل الأتربة والأوساخ العالقة بالبشرة يساهم على ترطيب وتنظيف الوجه بشكل طبيعي، استخدام زيت جوز الهند الطبيعي يساعد على تليين البشرة وعدم ظهور الخطوط الرفيعة، غسل الوجه باللبن البارد يساهم في الحفاظ على الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ