خطوات التسجيل في الإسكان التنموي وأهم الشروط

خطوات التسجيل في الإسكان التنموي وأهم الشروط

خطوات التسجيل في الإسكان التنموي 2021 يهتم العديد من المواطنين الذين يريدون الاستفادة من الوحدات السكنية داخل المملكة السعودية بدون معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بالإسكان التنموي، خاصة بعد أن أعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل للأشخاص الذين يعانون الحصول على الوحدات السكنيه ويوجد بعض الإجراءات الهامة للتسجيل

حيث يعتبر الإسكان التنموي من أهم البرامج التي تقوم بتقديم العديد من الشقق السكنيه لجميع المواطنين في السعودية لرفع مساهمة القطاع السكني ومساعدة الأسر التي تلحق بها الضرر، ولكن حددت بعض الشروط الهامة والخطوات للتسجيل في الإسكان التنموي وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

شروط الضمان لاستحقاق الإسكان التنموي

كما أكدت وزارة الشؤون البلدية والإسكان في المملكة السعودية بتحديد بعض الشروط في استحقاق الإسكان التنموي وهي كالآتي،

أولا يجب إلا يزداد عمر الشخص المتقدم للحصول على هذا الطلب عن 25 عام وأن لا يكون لديه منزل سكني مملوك من قبل.

يجب أن يتواجد هذا الشخص بشكل دائم داخل المملكة السعودية وأن يكون لديه الجنسية السعودية، بالإضافة إلى أهمية أن يكون من الأشخاص المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، أما بالنسبة للمرأة الأرملة ينبغي أن تكون من مستفيده الضمان الاجتماعي لكي تتمكن من الحصول على وحدة سكنية من خلال الإسكان التنموي.

ينبغي أن يكون هذا الشخص من محدودي الدخل ومسجل لدى الجهات الرسمية وليس لديه دخل غير معاش الضمان الاجتماعي، ألا يكون قد استفاد من برنامج الإسكان التنموي قبل ذلك أما بالنسبة للمرأة المطلقة ينبغي أن يكون مرة عليها عامين من تاريخ الطلاق للاستفادة من الإسكان التنموي.

خطوات التسجيل في الإسكان التنموي

في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول إلى موقع الإسكان التنموي الإلكتروني ثم اختيار القائمة الرئيسية والضغط على كلمة تسجيل وتقوم باختيار منصة سكني.

بعد ذلك يتم إضافة رقم الهوية الوطنية أو يمكن الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد وإضافة الملف الشخصي الخاص بهذا المتقدم، واختيار التحقق من حالة الاستحقاق ثم اضغط على كلمة التقديم وسوف تظهر أمامك صفحة تقوم بالموافقة على الشروط وتحدد نوع السكن.

بعد ذلك تبدأ بـ إضافة البيانات الخاصة بالعائله والضغط على استكمال الطلب وإضافة بيانات الوظيفة ومحل الإقامة والضغط على المتابعة، وكذلك إضافة البيانات الخاصة بالداخل وتحديد البنك التابع، لهذا العمل ثم الضغط على كلمة حفظ ومتابع وبعد ذلك تبدأ بتحديد الوحدة السكنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *