البنك المركزي فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين رابط وشروط التقديم الدفعة الـ19

البنك المركزي فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين رابط وشروط التقديم الدفعة الـ19

لقد تم الإعلان من قبل البنك المركزي على أنه قد تم الإعلان أنه قد تم فتح باب التقديم برنامج الاقتصاديين السعوديين إلى الدفعة الـ 19، وهذا كان سبب في زيادة نسبة البحث على البرنامج في الأيام الماضية، وعلى الرابط الخاص به والشروط التي تم تحديدها.

فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين

إن الهدف الأساسي من هذا البرنامج يتمثل في الحصول على كلًا من الماجستير والدكتوراه في الأقتصاد، ويكون هذا من واحدة من الشركات المعتمدة لدى البنك المركزي، والفترة التي يتم التسجيل بها كانت بدايتها في يوم 1 أغسطس والتي سوف تستمر إلى 28 أغسطس فيجب على المتقدمين الحرص على التقديم في الفترة المحددة.

شروط التقديم في برنامج الاقتصاديين بالسعودية

يوجد بعض الشروط التي تم تحديدها والتي يجب أن تتوافر في المتقدم حتى يتم الموافقة على التقديم، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم ذا جنسية سعودية.
  • أن يكون المتقدم قد حصل على  البكالوريوس أو الماجستير في أحد الجامعات السعودية أو الدولة المعتمدة.
  • يجب أن يكون التقديم في أحد التخصصات المحددة في الأقتصاد، أو في نظم المعلومات الإدارية، أو في إدارة الأعمال، أو في الرياضيات، أو أساليب كمية، أو في الحاسب الألي أو في التمويل والاستثمار أو في الفيزياء، أو في الإحصاء، أو بحوث عمليات.
  • إذا كانت الشهادة من الخارج المملكة العربية السعودية يجب أن يحصل على المعادلة من وزارة التربية والتعليم.
  • بالنسبة إلى نتيجة اللغة الإنجليزية يجب أن يكون قد حصل عليها منذ فترة تقل عن عامين.
  • بالنسبة إلى الطالب الحاصل على شهادة البكالوريوس لا يجب أن يزيد عمره عن 27 عامًا، أما الحاصل على الماجستير فلا يجب أن يزيد عن 30 عامًا.

رابط التقديم إلى برنامج الاقتصاديين السعوديين

بالنسبة إلى رابط التقديم الخاص بالدفعة الـ 19 والتي تعتبر وسيلة تسهل التقديم، فإن بوابة التوظيف للبنك المركزي سوف تكون من خلال الدخول على رابط البنك المركزي السعودي بغرض التقديم، هذا بجانب أنه سوف يتم تقديم العديد من المزايا إلى الذين سوف يتم قبولهم في اختبار الاقتصاديين.

ختامًا لقد عرضنا لكم مختلف التفاصيل حول فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين دفعة 19، وذلك من خلال تحديد الشروط التي تم وضعها، وكذلك تحديد رابط التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *