رابط التقديم في برنامج الاقتصاديين السعوديين (دفعة 19) البنك المركزي السعودي والشروط المعلنة

رابط التقديم في برنامج الاقتصاديين السعوديين (دفعة 19) البنك المركزي السعودي والشروط المعلنة

تقديم برنامج الاقتصاديين السعوديين البنك المركزي السعودي ، ما زالت المملكة العربية السعودية تقدم المزيد من الخدمات للمواطنين، وإتاحة البرامج التدريبية التي تعمل على تأهيل الشباب لخلق فرص عمل جديدة، حيث أعلن البنك المركزي السعودي عن بدء فتح التقديم في برنامج الاقتصاديين السعوديين الدفعة 19 لرجال ونساء، وسوف نتطرق معكم عبر هذا المقال التعريف بكامل التفاصيل عن شروط تقديم برنامج الاقتصاديين السعوديين وموعد التسجيل.

تقديم برنامج الاقتصاديين السعوديين

أعلن البنك المركزي السعودي عن فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين الدفعة 19 لكلا الجنسين الرجال والنساء. علماً أنه تم بدء استقبال طلبات التسجيل في برنامج الاقتصاديين السعودين من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021 ، وتستمر عمليات التقديم حتى يوم السبت الموافق 28 أغسطس 2021.

والجدير بالذكر أن برنامج الاقتصاديين السعوديين يقوم بتوفير فرصة الابتعاث الخارجي لجميع المتقدمين والحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من إحدى جامعات المملكة السعودية المعتمدة لدى البنك المركزي السعودي، والموصى بها من قبل وزارة التعليم السعودية.

شروط القبول في برنامج الاقتصاديين السعوديين

كما أوضح البنك المركزي السعودي ضمن البيان الصادر بخصوص فتح باب التقديم في برنامج الاقتصاديين السعوديين شروط القبول في برنامج الاقتصاديين السعوديين الدفعة 19 رجال ونساء، والتي جاءت كالتالي:

  • يُشترط أن يكون المتقدم لبرنامج الاقتصاديين السعودية بالبنك المركزي سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد أو درجة البكالوريوس من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جدا فأعلى أو ما يعادله، في التخصصات الآتية: “اقتصاد، وإدارة أعمال تخصص فرعي مالية، ومحاسبة، ونظم معلومات إدارية، وبحوث عمليات، ورياضيات، وإحصاء، وأساليب كمية، وهندسة، وحاسب آلي، وفيزياء، وتمويل واستثمار”.
  • يجب معادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت صادرة من خارج المملكة.
  • يشترط أن تكون نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية لا يتعدى سريانها عامين سابقين لتاريخ التقديم على البرنامج وذلك لخريجي الجامعات الداخلية “TOEFL IBT 60 or Academic IELTS 6″، ولخريجي الجامعات الخارجية “TOEFL IBT 79 or Academic IELTS 6.5”.
  • يشترط أن لا يتجاوز عمر المتقدم عن 27 سنة لحامل البكالوريوس و30 سنة لحامل الماجستير.
  • يشترط على الراغب في التقديم على البرنامج أن يجتاز التقييمات والمقابلات السلوكية والفنية، واستكمال البرنامج التأهيلي خلال العام الأول من العقد الوظيفي.

رابط التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين دفعة 19

خلال إعلان البنك المركزي السعودي عن فتح التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعودين ، أكد أنه التقديم للالتحاق بالبرنامج يتم عن طريق بوابة التوظيف للبنك المركزي السعودي على الرابط الآتي: البنك المركزي السعودي، كما أكد أن المقبولين في برنامج الاقتصاديين السعوديين سيُمنحون العديد من المزايا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *