رابط موقع قياس وموعد فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة

رابط موقع قياس وموعد فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات العامة قام المركز الوطني للقياس بالاعلان عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي لطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، حيث يترقب طلاب الثانوية العامة في المملكة فتح باب التسجيل عبر موقع قياس من أجل التقديم في اختبار القدرات ، والذي سيتم فتح بابه خلال الساعات القادمة بمشيئة الله تعالى.

وسيتم فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي هذا الأسبوع، وتستمر عمليات التسجيل لمدة أسبوع، على أن يتم فتح باب التسجيل لكافة طلاب المرحلة الثانوية بعد انتهاء المرحلة الأولى من التسجيل، وهي مرحلة تسجيل طلاب الثالث الثانوي، ومن ثم سيبدأ فتح الباب لبقية الطلاب، والمنتظر فتحه لهم خلال الأيام القادمة.

موعد التسجيل في اختبار القدرات عبر موقع قياس

وذكر الحساب الرسمي لموقع قياس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتدوينات القصيرة أنه سيتمكن كافة الطلاب من التسجيل عبر موقع قياس بداية من يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر أغسطس الجاري.

وبحسب الجدول الزمني الذي أعلن عنه الحساب الرسمي لمركز قياس الوطني فإنه سيبدأ التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للطالبات الثالث الثانوي فقط بداية من اليوم الاثنين الموافق الثاني من أغسطس الجااري، على أن يستمر التسجيل لمدة أسبوع، قبل أن يتم إتاحته لجميع طالبات الثانوية العامة.

فيما سيتم إتاحة التسجيل لطلاب الصف الثالث الثانوي بداية من يوم الأربعاء الموافق الرابع من أغسطس الجاري من العام 2021 الميلادي، ولمدة أسبوع، ثم يتم فتح الباب لجميع طلاب الثانوية العامة من أجل التسجيل في اختبار القدرات.

الأخذ بالإجراءات الاحترازية عند أداء اختبار القدرات العامة

ونوه المركز الوطني للقياس عبر موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت على ضرورة الأخذ بالاجراءات الاحترازية الصحية، واتباع الإرشادات الصادرة من قبل وزارة الصحة السعودية، حيث أنه يجب على الطالب المتقدم لاختبار القدرات العامة ارتداء الكمامة، وتحميل تطبيق توكلنا عند حضوره إلى مقر الاختبار، مع الأخذ في الاعتبار حالة الوضع الصحي للطالب في تطبيق توكلنا أن تكون أحد الحالات التالية: محصن، محصن جرعة واحدة، محصن متعاف.

رابط موقع قياس

ومن أجل التقدم لاختبار القدرات العامة المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية فكل ماعليكم هو التوجه لزيارة موقع قياس على الإنترنت من خلال الرابط: e-services.etec.gov.sa ومن ثم يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الوطني للقياس وتسجيل الدخول عن طريق رقم السجل المدني وكلمة المرور من أجل التقدم إلى اختبار القدرات العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *