ناجز وزارة العدل وخطوات تفعيل حساب منشأة جديدة والتعرف على خدمة ناجز عقاراتي

ناجز وزارة العدل وخطوات تفعيل حساب منشأة جديدة والتعرف على خدمة ناجز عقاراتي

ناجز وزارة العدل هي أحد أهم التحولات الرقمية في وزارة العدل السعودية تحت رؤية المملكة 2030 في التحول الوطني، والتي تهدف إلى تسهيل عملية تقديم الخدمات التنفيذية والقضائية والاستشارية والأحكام وغيرها العديد من الخدمات العدلية لخدمة المواطنين السعوديين والمقيمين دون عناء الانتظار بسهولة وسرعة تحت إشراف طاقم سعودي مختص، بحيث يعتمد المركز على تقديم 120 خدمة عدلية إلكترونياً، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى منصة ناجز وزارة العدل واختيار الخدمة التي ترغبها واتباع الخطوات اللازمة للحصول عليها، ومن خلال هذا المقال نوضح لكم خطوات تسجيل منشأة جديدة من خلال بوابة ناجز وزارة العدل، وخطوات الاطلاع على عقاراتك عبر بوابة ناجز.

خطوات تسجيل منشأة جديدة عبر وزارة العدل ناجز:

ناجز وزارة العدل

لقد أوضحت وزارة العدل السعودية من خلال موقع تويتر الخطوات التي يجب على المواطنين سواء كانوا سعوديين الجنسية أو مقيمين على أرضها اتباعها لتسجيل منشأة جديدة، وذلك باتباع مجموعة خطوات سهلة وسريعة وانت في منزلك من خلال جهازك اللوحي وذلك كما يلي.

  1. الدخول إلى منصة بوابة ناجز الإلكترونية.
  2. من القائمة المنسدلة قم باختيار إدارة الحسابات.
  3. ومن ثمة اختيار تبويب تفعيل حساب منشأة.
  4. ثم تحديد نوع الجهة.
  5. وأخيراً إدخال السجل التجاري الخاص بك.

وبذلك تكون قد أتممت خطوات تسجيل منشأة جديدة بحيث يتم تفعيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة آليا، وبقية المنشآت يتم تفعيلها عبر مركز التدقيق والتفعيل خلال 48 ساعة.

خطوات الإطلاع على عقاراتك من خلال خدمة عقاراتي عبر بوابة ناجز:

ولقد أوضحت وزارة العدل السعودية من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها أتاحت خدمة عقاراتي التي تمكن المستخدم من استعراض جميع العقارات الخاصة به والمسجلة إلكترونيا بخطوات بسيطة كما يلي.

  • الذهاب إلى بوابة ناجز الإلكترونية والذي سبق ذكرة.
  • ومن ثمة اختيار قائمة خدمات العقارات.
  • ومنها اختيار تبويب عقاراتي.
  • ثم استعراض العقارات الخاصة بالمستخدم بكل سهولة ويسر.

هذا بالإضافة إلى أنها تتيح العديد من الخدمات الأخرى إلكترونيا أيضاً مثل إمكانية تقديم طلب إثبات حضانة طفل أقل من خلال ١٥ سنه.

كما يمكنك من خلال مركز ناجز، تقديم اعتراض على الحكم في خلال مدة أقصاها ٣٠ يوم من تاريخ استلام صك الحكم وذلك من خلال خدمات ناجز تنفيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *