حيلة مبتكرة لتنظيف طاسة القلي من الدهون بمكونات طبيعية فعالة

حيلة مبتكرة لتنظيف طاسة القلي من الدهون بمكونات طبيعية فعالة

من أكثر الأواعي التي تستخدم بشكل يومي في أدوات المطبخ هي طاسة القلي فلا يمكن مرور يوم واحد دون استخدامها سواء في البطاطس المقلية أو الدجاج وغيرهم فهي متعددة الاستخدام ولا يقتصر استخدامها على شئ واحد فقط، لذلك فهي أكثر الوسائل عرضه للدهون وفي حالة عدم تنظيفها بشكل يومي نجد أن الطاسة تتحول إلي اللون الأسود مع تراكم الدهون بشكل غير مرغوب وتعتبر مرهقة من ناحية التنظيف ويعتبرها البعض شئ لا يمكن تنظيفه خاصةً في حالة وجود تراكم شديد ولكن لكل شئ دواء ويمكن إصلاحه ولكن يجب الحرص والاهتمام بشأن تلك الدهون فهي يمكن أن تؤدي إلي أمراض تؤثر على صحة الأشخاص لذلك يجب التخلص منها بشكل مستمر، ويتم استخدام الكثير من أدوات ووسائل التنظيف والتي يعتبر المفعول الخاص بها بطئ ولا يمكن الإعتماد عليه بشكل كُلي، وفي الفترة الأخيرة كثرت العناوين بشأن وسائل التنظيف وطرق طبيعية وإثبات قدرتها الفائقة في التخلص من تلك الدهون وموضوع اليوم عن كيفية تنظيف طاسة القلي ويمكنك المتابعة من خلال السطور القادمة.

طريقة تنظيف طاسة القلي من الدهون

عدم العناية بالأشياء تجعل منها أشياء قديمة ومثيرة للشعور بعدم الراحة، خاصةً عندما يكون الأمر يتعلق بالنظافة فإن نظافة المكان والأشياء تجعل الشخص يشعر بالراحة النفسية، ومن الأشياء دائمة الاتساخ في المنزل والمطبخ تحديداً هي طاسة القلي المقلاة الخاصة بالقلي ويعتبر استخدامها مستمر بشكل دوري على مدار اليوم ويسبب الزيت مع إشتعال النار طبقة من الدهون والرواسب التي تبدو لنا في طبقة سوداء سميكة.

المكونات:

  • ملعقتين صغيرتين من مسحوق ملح الليمون.
  • قشر الليمون.
  • ملعقتين صغيرتين من الكركدية الجاف.
  • ملعقة من عصير الليمون الحامض.
  • ملعقة من صودا الخبز.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. أولاً نملأ قدر كبير من الماء ونقوم بوضعه على نار متوسطة ثم إضافة عصير الليمون والمكونات الأخري من ملح الليمون وصودا الخبز وقشر الليمون والكركدية الجاف وعصير الليمون.
  2. نترك الخليط السائل على النار حتى الغليان، ثم وضع المقلاة أو الطاسة المراد تنظيفها بعناية داخل الوعاء وبعد تركها لمدة عشرين دقيقة.
  3. يتم استخدام السكينة أو الأدوات متعددة الاستخدام التي تساعد في إزالة الدهون وتتم عملية إزالة الدهون بسهولة بعد ترك الطاسة في الماء المغلي، وفي حالة وجود دهون أخري نقوم بتكرار العملية وغليان الماء مرة أخري.
  4. غسل الطاسة بالماء والصابون في النهاية وتجفيفها وتعود صالحة للاستخدام مرة أخري.
  5. إذا كنت تريد الوقاية من تلك الدهون وعدم تراكمها يجب غسل الطاسة يومياً بالماء الدافئ والصابون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *