أسهل طريقة لإزالة الوبر عن الملابس وفي خطوات بسيطة

أسهل طريقة لإزالة الوبر عن الملابس وفي خطوات بسيطة

طريقة إزالة الوبر عن الملابس، قد يحدث ونفاجئ بظهور الوبر على بعض أنواع الملابس والوبر هو نوع خفيف من الخيوط التي تظهر فجأة بدون سبب أو لأسباب مختلفة ولكنها تظل ذات شكل مزعج على الملابس فلذلك بكل تأكيد نرغب في الوصول لحل نهائي لإزالة وبر الملابس وفي خطوات بسيطة.

طريقة تكون الوبر على الملابس

في بعض الأوقات نلاحظ ظهور بعض الخيوط على الملابس تشبه الوبر ولا نعلم السبب وراء ذلك ونعتقد أنها مرة واحدة وتختفي تلك الخيوط ولكنها على العكس من ذلك تتراكم أكثر وتشبه العقد.

طريقة إزالة الوبر عن الملابس

وهناك العديد من أسباب ظهور الوبر على الملابس قد لا نعرف أنها السبب في ذلك مثل:

  • اختيار طريقة خاطئة من أجل غسل الملابس فإن عدم اتباع تعليمات غسل الملابس الموضحة لكل نوع تسبب ظهور الوبر.
  • احتكاك أنسجة الملابس ببعضها.

كيفية إزالة الوبر عن الملابس

وللتخلص من وبر الملابس هذه بعض الطرق الموصى بها:

  • ماكينة الحلاقة الكهربية لإزالة الوبر

استخدام ماكينة الحلاقة التي تعمل بالكهرباء إن وجدت أو أي نوع أخرى قد لا يضر الملابس ويتم تمريرها على مناطق الوبر دائريًا لتزيل الوبر على الفور ونهائيًا.

  • الخل لمنع تكون الوبر

عند غسل الملابس التي يظهر عليها الوبر يمكن إضافة مقدار من الخل الأبيض المقطر في مرحلة شطف الملابس فعندما تتعرض الملابس للحركة الدائرية أثناء الغسل يتكون الوبر بلف الخيوط حول بعضها وهنا يقوم الخل أو منعم الملابس بمنع ذلك حيث لا تتشابك الخيوط ببعضها.

  • إسفنجة لإزالة الوبر

يتم استخدام قطعة الاسفنج ذات الجزء الخشن بعد تبليلها بالماء وإزالة الماء الزائد منها ويتم تمرير هذه القطعة على الوبر من أسفل لأعلى.

  • الشريط اللاصق لنزع الوبر عن الملابس

تعمل تلك الطريقة كبديل عن استخدام فرشاة إزالة الوبر عن الملابس حيث يتم لصق الشريط على اليد بالصمغ وترك الجزء اللاصق في الجهة الأخرى وتمرير قطعة الشريط على الوبر الموجود على الملابس والضغط عليه وإزالته تدريجيًا وإعادة تلك الطريقة لإزالة جميع قطع الوبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *