شروط العمرة الجديدة في السعودية 1443 للمعتمرين من خارج المملكة وموعد دخولهم من وزارة الحج والعمرة

شروط العمرة الجديدة في السعودية 1443 للمعتمرين من خارج المملكة وموعد دخولهم من وزارة الحج والعمرة

شروط العمرة الجديدة في السعودية 1443. حيث نتابع التعرف على شروط العمرة في المملكة العربية السعودية الآن و أحد أكثر التساؤلات التي يتم طرحها في هذا التوقيت بشكل كبير من قبل الكثير من الأشخاص المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية والراغبين في اداء فريضة العمرة خلال الفترة المقبلة، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية رسميا عن فتح باب استقبال الطلبات الخاصة بالأشخاص لأداء العمرة هذا العام، وقد قامت مقابل ذلك تحديد الشروط اللازم اتباعها لكي يتم أداء العمرة في المملكة العربية السعودية في هذا التوقيت، لذلك نوضح من خلال هذه السطور كافة الشروط التي حددتها المملكة العربية السعودية لكي يتم أداء فريضة العمرة هذا العام.

شروط العمرة الجديدة في السعودية 1443

حددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية الشروط اللازمة والتي يتم العمل بها لأداء العمرة هذا العام للأشخاص المملكة،  فقد حددت المملكة بداية عودة العمرة لضيوف الرحمن في  الخارج مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1 محرم  1443 الذي  يوافق 9 أغسطس من أهم هذه الشروط ما يلي.

  • يجب الحصول على لقاح فيروس كورونا على ان يتم الحصول على اللقاحات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب توضيح الشهادة المعتمدة التي توضح حصول الشخص المعتمر على لقاح كورونا، وذلك بالنسبة للمعتمرين من خارج السعودية، على ان يتم توقيعها واعتمادها من الجهات المختصة.
  • ان يلتزم المعتمر بجميع الاجراءات الاحترازية التي تنص عليها المملكة العربية السعودية والتي اعتمدتها وزارة الصحة بشكل رسمي، وذلك للحفاظ على الصحة العامة والحماية من الاصابة.
  • بالنسبة للمعتمرين من خارج السعودية لابد ان يتم الالتزام بالاجراءات الخاصة بدخول الحجز الصحي وذلك تبعا للآليات المعتمدة من قبل السعودية.
  • أن يتم السماح فقط لأداء العمرة للأشخاص بداية من عمر 18 عام فأكثر.
  • يتم قبول ما يعادل حوالي 20 ألف شخص في اليوم لأداء العمرة.
  • قبل الحصول على التأشيرة لابد من التخصص من الحالة الصحية للمعتمرين تبعا للضوابط المملكة العربية السعودية.

شروط التقديم لأداء مناسك العمرة لعام 2022

اللقاحات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية .متمثلة في وزارة الصحة عن اللقاحات المعتمدة. التي يتم قبولها في المملكة. وهي لقاحات فايزر ولقاح استرازينيكا. بالإضافة الى لقاح مودرنا، ويمكن أيضا حصول الشخص على جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، وهي اللقاحات التي يجب الالتزام بها من قبل المعتمرين،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *