أماكن ترفيه للأطفال في الرياض وأفضل الملاهي التعليمية عام 2021

أماكن ترفيه للأطفال في الرياض، حيث حظيت الأماكن الترفيهية والملاهي الخاصة بالأطفال باهتمام كبير من قبل المسؤولين في الرياض، وبما أن اختيار الأماكن الترفيهية قد يحيطه الكثير من الحيرة من أرباب وربات الأسر السعودية على وجه الخصوص، فقد اخترنا هنا في “ثقفني” أن نأخذكم في جولة سريعة حول أفضل أماكن الترفيه الخاصة بالأطفال في عاصمة المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من أهم المدن السياحية في البلاد، حيث تضم مجموعة كبيرة من أحدث مدن الترفيه والملاهي في الوطن العربي والشرق الأوسط، وفيما يلي سوف نتناول ونستعرض أهم الأماكن الترفيهية للأطفال في الرياض والملاهي أيضا لعام 2021، والتي يأتي إليها الزوار على مدار أيام العام وخاصة في أوقات العطلات المدرسية.

أجمل الأماكن الترفيهية والملاهي للأطفال في الرياض

وبما أن الرياض هي عاصمة المملكة، فإن ذلك يعني أن لها مكانة كبيرة أيضا، وخاصة فيما يتعلق بالطفل كما سيتضح ذلك فيما يلي.

1- الحديقة المائية ووتر سبلاش

ثقفني- ووتر سبلاش بارك الرياض

مساحات شاسعة خضراء، وبحيرات مخصصة للسباحة والاستمتاع في فصل الصيف الشديد الحرارة. ومجموعة من أفضل الألعاب المائية، كل ذلك وأكثر في “ووتر سبلاش“، إنها من أشهر الملاهي الترفيهية في الرياض، وأيضا تضم أماكن مخصصة للعائلات والأسر الصغيرة.

رسوم الحديقة المائية “ووتر سبلاش”: هي 15 ريال للكبار، و30 ريال للأطفال شاملة الألعاب.

2- مدينة الثلج من أمتع أماكن الترفيه للأطفال في الرياض

2- مدينة الثلج في الرياض- أماكن ترفيه للأطفال في الرياض- ثقفني

من أمتع أماكن الترفيه للأطفال في الرياض، ومساحتها 5 آلاف متر مربع، تم تصميمها لكي تكون أوروبا المملكة العربية السعودية الجليدية حيث لا تزيد درجة الحرارة عن 3 درجات مئوية تحت الصفر. وتتكون تلك المدينة من مجموعة من الألعاب الجليدية كالتزلج على الجليد ورحلات ترفيهية داخل كهوف الثلج. مع نخبة من المدربين الشخصيين وأدوات رياضية غاية الروعة والجودة. والحماية أيضا للأطفال.

وتقع المدينة داخل العثيم مول في الرياض بمنطقة الربوة- الطريق الدائري الشرقي الفرعي. ويغلق في ال 12 صباحاً.

3- مدينة ستار سيتي

ملاهى ستار سيتى الرياض- ثقفني

وتحتل المركز الأول كمدينة ملاهي في الرياض على مساحة 50 ألف متر مربع. وتنقسم ستار سيتي إلى ثلاثة أقسام رئيسية. وهي ( قسم المطاعم، ساحة التسوق، ساحة الترفيه)، وفي ساحة الترفيه توجد جميع صنوف اللعب والمرح.

ومن العلامات المميزة للمدينة هو وجود مسرح على مدار الأسبوع للعروض المضحكة والألعاب البهلوانية، كما يوجد القطار المعلق والمونوريل وسباق الزمن، وملاهي كاندي تاون الأكثر شهرة والمخصصة للأطفال الصغيرة بأعلى معايير الأمان والسلامة.

وساعات العمل في المدينة هي 8 ساعات يومياً من 4 مساء وحتى 11 مساءً.

4- مدينة الملاهي سباركيز

4- مدينة الملاهي سباركيز- ثقفني

تجمع “سباركيزبين اللعب والتعليم والثقافة، حيث المعرفة بالكائنات البحرية. حيث البحيرات والبرك الاصطناعية لكن مع وجود عدد من الكائنات التي تعيش في البحار والمحيطات. كما يمكن للأطفال مشاهدتها عن قرب وإطعامها أيضا، لكن بوجود مشرفين متخصصين.

بالإضافة إلى ذلك فإن “سباركيز” توفر عدداً من الألعاب الكهربائية والإلكترونية وألعاب الذكاء مع وجود صالة عرض رباعية الأبعاد. وألعاب فيديو جيم مع سينما 3D، وتجدر الإشارة إلى أن مدينة ملاهي سباركيز لها 70 فرع متفرقة في أنحاء المملكة، وفي كثير من المولات أيضا مثل الحياة مول، النخيل مول وبرج المملكة وغيرها.

وعن مواعيد العمل في مدينة ملاهي سباركيز. فإنها تبدأ من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً عدا يوم الجمعة فإنها تعمل من الساعة 2 مساءً وحتى 12 صباحاً.

5- سفوري لاند

5- سفوري لاند- ثقفني

من أبرز الملاهي الترفيهية الهامة في العاصمة السعودية، وتقع بالعثيم مول، حي الربوة، وتضم أيضا عدداً كبيراً من الألعاب الترفيهية. للكبار والصغار، حيث يمكنك عزيزي القارئ التمتع أنت وأولادك بأكثر الألعاب إثارة ومتعة مثل ( الصاروخ، العربات المتصادمة، المزلاقات، الأرجوحات، إلخ).

رابط صفحة ملاهي سفوري لاند الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

6- “عالم جمولي لاند” من أبرز الأماكن الترفيهية التعليمية للأطفال في الرياض

عالم جمولي بالرياض- أماكن ترفيه للأطفال في الرياض- ثقفني.

من أمتع الأماكن الترفيهية التعليمية في الرياض بشكل عام، حيث يسمح للأطفال بتقمص الدور المهني الذي يريدون ممارسته في المستقبل. وهذا مما يجعلهم يحددون بدقة أي مهنة مستقبليه يريدون امتهانها، فهي عبارة عن برنامج محاكاة في صيغة لعب ومرح وترفيه.

يقع عالم جمولي في الطريق الدائري الشرقي بالرياض، ومساحته تبلغ 12 ألف متر مربع، كما توجد أمتع عروض المسرح أيضا في ملاهي عالم جمولي. وتوجد قاعات للندوات التثقيفية للكبار أيضا مثل الصغار، كما باستطاعتك أن تقيم حفلاً لعيد ميلاد طفلك في قاعة الاحتفالات المخصصة لذلك. مما يجعله عيد ميلاد لا ينسى بالنسبة لطفلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *