ترطيب الشعر في الصيف وماسكات للشعر الجاف بوصفات طبيعية من المنزل

ترطيب الشعر في الصيف وماسكات للشعر الجاف بوصفات طبيعية من المنزل
ترطيب الشعر الجاف في فصل الصيف

نناقش في هذا المقال أمر مهم جدا وهو ترطيب الشعر الجاف في فصل الصيف حيث يعاني معظم البنات وكذلك السيدات من جفاف الشعر وأيضا جفاف البشرة خاصة في فصل للصيف على عكس باقي فصول السنة ، ويرجع ذلك لارتفاع درجات الحرارة وجفاف الجو التغذي يؤثر بصورة سريعة على الشعر أو البشرة وخاصة في المحافظات الساحلية حيث تزداد نسبة الرطوبة ويزداد معناها جفاف وهيشان الشعر مما يردي إلى تقصف الشعر وتساقطه. فدعونا من خلال هذا المقال نتعرف سويا على وصفات طبيعية ١٠٠ % يمكن تحضيرها في المنزل تساعد على ترطيب ولمعان الشعر والحفاظ على حيويته ومظهره.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

ترطيب الشعر الجاف في فصل الصيف
ترطيب الشعر الجاف في فصل الصيف

نبدأ بماسك زيت الزيتون لعلاج الشعر ، يعرف زيت الزيتون بفوائده الهائلة للشعر والبشرة وكذلك على صحة الإنسان بشكل عام فيرجع ذلك لما يحتويه من عناصر وتركيبات ذات مفعول سحري ويستخدم كمرطب طبيعي للشعر فيمكن وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وعمل ماسك علي الشعر ويتم تركه لمده ساعة على الشعر ويفضل استخدام فوطة ساخنه لتساعد على تفتيح مسام فروة الرأس والاستفادة بأكبر قدر من الزيوت المستخدمة على الشعر وبعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالمجموعة المناسبة لنوع الشعر. يكرر ماسك زيت الزيتون مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة لترطيب الشعر.

ماسك الصبار للعناية بالشعر في الصيف

يعرف الصبار بفوائده السحرية علي الشعر فهو بحفز خلايا الرأس علي نمو الشعر وترطيبها والحماية من التقصف وللهيشان ويعرف جل الصبار باسم ألوفيرا جل ويمكن شراءه من عند العطار أو من أماكن مستحضرات التجميل. يتم استخدام كمية مناسبة من جل الصبار ويضاف إليها زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدلك لها ٥روة الرأس جيدا ويمكن تركها لمده تتراوح من ساعة إلى ساعتين ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة. ويفضل تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا لتحفيز الشعر علي إفراز الزيوت اللازمة له التي تحافظ علي ترطيبه ولمعانه.

ماسك عسل النحل لعلاج الشعر

ماسك الصبار للعناية بالشعر في الصيف
ماسك الصبار للعناية بالشعر في الصيف

عسل النحل فيه شفاء للناس ويستخدم كمرطب طبيعي للشعر أو للبشرة فيمكن استخدامه كمرطب للحروق الجلدية. نأخذ ملعقتين من عسل النحل ونضيف إليهم زيت الزيتون ونضعهم علي الشعر لمده ساعة. ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب ويفضل لف الشعر بعد الغسيل حتى يجف تمام للحصول على شعر حيوي ومنتعش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *