طريقة عمل عصيدة بالشوفان بالتفاح والعسل

طريقة عمل عصيدة بالشوفان بالتفاح والعسل

طريقة عمل عصيدة بالشوفان والعسل المفيدة للكبار والصغار، حيث إنها من وجبات سريعة التي يستفاد منها الجسم والتي تحضر بوجبة إفطار شهية متكاملة يتناولها الصغار ويطلبونها باستمرار لما لها من طعم رائع لذيذ لا يقاوم، وبها الكثير من مواد غذائية تفيد جسم لما بها من مكون أساسي نقي مفيد من الشوفان، وسنتعرف معكم على خطوات تحضير وجبة عصيدة بالشوفان الشهية في سطور التالية تابعوا معنا وتحتوي على مكونات غذائية عالية الفائدة من وضع تفاح والموز ومكسرات وتمد جسم بالفيتامينات ومعادن، كما أن الشوفان يساعد جدا على الإحساس بالشبع ويعمل أيضا على تخلص الجسم من وزن زائد لانه من مكونات أو مأكولات المشبعة.

طريقة عمل عصيدة بالشوفان والعسل الشهية

  1. عدد 4 ملعقة كبيرة من شوفان.
  2. كوب ونصف الكوب من الماء.
  3. ملعقة صغيرة من قرفة ناعمة مطحونة.
  4. عدد 2 ثمرة من تفاح مبشورة أو 2 ثمرة من كمثرى مبشورة.
  5. عدد 2 ثمرة من الموز مقطعة إلى شرائح.

خطوات تحضير عصيدة بالشوفان وتفاح وعسل

  • يتم وضع الماء مع شوفان في وعاء عميق ويرفع على نار وتكون بحرارة متوسطة، ويحرك مزيج ما بين الحين والآخر حتى لا يلتصق الشوفان في قاع القدر مع إستمرار في تقلب.
  • يترك مزيج على نار مع تقليب مستمر حتى يترك الشوفان حتى ينضج تماما ويكون طري ويكون لزج الشوفان ومكثف مثل عصيدة وترفع عصيدة شوفان من على النار وتترك جانباً.
  • ثم يبشر تفاح أو كمثرى ويضاف بشر الفاكهة إلى مزيج شوفان مع تقليب مستمر حتى تتجانس كل مكونات مع بعضها البعض.
  • ثم يتم برش كمية من قرفة الناعمة على مزيج عصيدة مع تقليب مستمر وتحريك مكونات معا، ثم تسكب عصيدة شوفان عل طبق تقديم وهي ساخنة.
  • ثم تزين بحلقات موز مع مكسرات مجروشة من كاجو أو لوز أو جوز مبشور أو فستق حلبي وتقدم بعد تزيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *