متى تبدأ المدارس في السعودية 2022 | عودة الدراسة 1443

متى تبدأ المدارس في السعودية 2022 | عودة الدراسة 1443

متى تبدأ المدارس في السعودية 2022 والمواعيد الرسمية الخاصة بها، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منذ أيام الموعد الفعلي بداية الدراسة في المدارس والجامعات المختلفة وعودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها بعد أن كانت متوقفة بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد، وخلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على أهم القرارات التي صرحت عنها الوزارة.

متى تبدأ المدارس في السعودية 2022

في الفترات الأخيرة وبعد انحسار حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على العديد من القرارات التي تخص رجوع الدراسة مرة أخرى للعام الدراسي الجديد.

إلى جانب التغييرات التي طرأت على التقويم الدراسي السعودي، وقد أكدت الدراسة أن الموعد الأخير لبداية المدارس في المملكة سوف يكون الأحد 29 أغسطس الموافق 21 من شهر محرم في التاريخ الهجري.

عودة المدارس في السعودية 2022

لاقى المجال التعليمي في كافة مستويات المملكة العربية السعودية العديد من التغيرات في السنة الأخيرة بسبب ما يواجه العالم من انتشار فيروس كورونا، وهو ما أدى إلى تحويل الدراسة في السنة الماضية إلى الدراسة عن بعد.

كما أنه تم تقديم الامتحانات واعتمادها عن بعد حفاظاً على حياة الطلبة والطالبات وكادر المعلمين والمشرفين على العملية التعليمية، لكن ومع انحسار انتشار الفيروس وظهور العديد من القرارات تفي بضرورة التعايش مع هذه الأوضاع صرح وزير التربية والتعليم عن مجموعة من القرارات حول العودة إلى المدارس والتقويم الدراسي الجديد.

كما أكد على أن عودة الدراسة 1443 سوف تكون في كافة المراحل التعليمية وجها لوجه والابتعاد عن الدراسة عن بعد، وذلك على أن يكون الموعد الأخير للرجوع إلى المدارس هو 29 أغسطس، تعرفنا مُسبقًا أيضًا على إجابة تساؤل متى عودة المعلمين 1443 بالتفصيل.

موعد المدارس

موعد المدارس طبقًا لـ التقويم الدراسي 2021 هو أمر لاقى خلال الفترة الأخيرة اهتمام كبير جداً من قبل الطلاب، أولياء الأمور والمشرفين على سير العملية التعليمية بسبب العديد من القرارات التي أطلقها الوزير والتي كان من أهمها:

  • أن العام الدراسي سوف يتكون من 3 فصول دراسية بدلا من فصلين فقط.
  • الفصل الدراسي الواحد سوف يتكون من 13 أسبوع، كما تم وضع بداية ونهاية كل فصل لكي يتعرف عليهم الطلاب وأولياء الأمور ويستعدوا لها جيدا.
  • سوف تحتوي السنة الدراسية على 12 عطلة مختلفة شاملة لأعياد الرسمة واليوم الوطني وغيرها، وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال متى تبدأ المدارس في السعودية 2022 بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *