نتائج قبول جامعة الكويت 2021 عمادة القبول والتسجيل kuweb.ku.edu.kw اون لاين

نتائج قبول جامعة الكويت 2021 عمادة القبول والتسجيل kuweb.ku.edu.kw اون لاين

يترقب الطلاب الذين نجحوا بالثانوية العامة نتائج قبول جامعة الكويت للتأكد من قبولهم في الكليات التي تقدموا للالتحاق بها للعام الدراسي القادم 2021-2022، مما زاد من كثافة البحث عن نتائج قبول جامعة الكويت 2021 وسوف نتعرض لذلك في هذا المقال، وقد تضاعف البحث بالساعات القليلة المنصرمة عن نتائج قبول جامعة الكويت للطلاب الجدد، ولذلك قامت الجامعة بدعوة الطلاب لزيارة موقعها الإلكتروني والاستعلام عن نتائج القبول بالخطوات التالية.

رابط نتائج قبول جامعة الكويت

بعد خوض طلاب المرحلة الثانوية بالكويت للاختبارات، واجتيازهم إياها بنجاح؛ فإن الطلاب يستعدون لبدء مرحلة جديدة وهامة بحياتهم العلمية بل والعملية؛ لذا يهتم الطلاب بنتائج قبول الجامعات ليعرف كلٌ منهم أين سيكمل دراسته الجامعية، وهل قبلته الكلية التي رغب بها أم لا.

  • الدخول على رابط عمادة القبول والتسجيل جامعة الكويت والمتابعة.
  • تحديد لغة الواجهة التي تناسبك للاستعلام.
  • تسجيل المطلوب من البيانات الخاصة بالطالب.
  • ثم على زر “استعلام عن نتيجة”.

التحويل بين كليات جامعة الكويت

بعد الإعلان عن نتائج ونسب القبول بالجامعة أعلنت الجامعة رابطها للتحويل بين الكليات لمن يرغب في ذلك من الطلاب الجدد على أن يتم ذلك في المدة الزمنية التي تقررها لجنة القبول بالجامعة، وقد بدأت جامعة الكويت اليوم الأحد الموافق 25يوليو2021 استقبال الطلاب ممن لديهم رغبة في التحويل إلى كلية أخرى بالجامعة، وذلك منذ الساعة 12ظهرًا، وسوف يستمر استقبال الجامعة لطلبات التحويل بين الكليات حتى الساعة 12 من ظهر غدًا الاثنين الموافق 26يوليو2021.

وجدير بالذكر أن تلقي طلبات التحويل بين كليات الجامعة يتم إلكترونيًا عبر رابط العمادة سالف الذكر دون احتياج الطلاب للتوجه إلى مقر الجامعة بأنفسهم مما يساهم في عدم نشر عدوى كورونا.

ضوابط التحويل بين كليات جامعة الكويت

أعلنت إدارة قبول الطلاب بجامعة الكويت عن بعض الضوابط بخصوص عملية التحويل ما بين كلياتها، وكان من أهمها أن يلتزم الطلاب باستيفاء شروط الجامعة للتحويل بيتم قبول طلباتهم، كما أوضحت إدارة الجامعة أن هناك عدد من الكليات بها لا يسمح لطلابها بالتحويل وفق لائحة الجامعة ومنها كليات الحقوق والصيدلة والطب وطب الأسنان، وسوف يستقبل الطالب المستوفي لاشتراطات التحويل رسالة نصية على جواله بإتمام التحويل، وذلك بعدما يتم عرض الطلب على اللجنة المسئولة.

استعدادات جامعة الكويت للعام الدراسي المقبل

قامت جامعة الكويت باتخاذ اجراءات التعقيم والتطهير لكافة المباني التابعة لها في سياق الاستعداد لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب للعام الجامعي الجديد، وتأمل الجامعة أن يكون عامًا أفضل من سابقيه، وتتمنى لجميع طلابها التوفيق.

وزارة التعليم الجامعي بالكويت

يسعى التعليم العالي بالكويت والقائمين عليه إلى إدراج جامعات الكويت على قائمة الجامعات المصنفة عالميًا، وذلك من خلال الاهتمام بتبادل الخبرات بين جامعاتها ونظيراتها بأوروبا وأمريكا، وذلك بهدف كي تقديم محتوى علمي يواكب العصر بتطوراته للإسهام في ولادة أجيال قادرة على النهوض ببلادها، والحصول على كوادر علمية مميزة بجميع مجالات العلوم الدقيقة بل والنادرة.

إن نتائج قبول جامعة الكويت أمرًا يرتقبه الآلاف من الطلاب الطامحين في خوض غمار الحياة الجامعية لرسم مستقبلهم والتخطيط له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *