طريقة تنظيف الجدران والحوائط من البقع والاتساخات بمكون موجود في مطبخك

طريقة تنظيف الجدران والحوائط من البقع والاتساخات بمكون موجود في مطبخك

طريقةتنظيف الحوائط والجدران من البقع، بين أكثر ما يجب الحرص عليه بالمنازل، ومن خلال بعض الوصفات التي تقوم في أساسها على مكونات منزلية من الممكن استعادة الشكل الأفضل للجدران، مع الحفاظ التام على اللون الخاص بالطلاء، وشكله، ودرجة اللون، وهذا من الممكن الحصول عليه عبر الوصفات الآتية للتنظيف.

طريقة تنظيف الجدران والحوائط من البقع والاتساخات بمكون موجود في مطبخك

تنظيف الحوائط بسوائل التنظيف
تضاف كمية ملائمة من مكون السائل المنظف، لكمية من الماء تعادل اللترين، التنظيف سيكون بالاستعانة بقطعة إسفنجية، وبالمزيج المحضر مسبقًا تبدأ عملية التنظيف بالفرك المستمر بمساعدة الإسفنجة والمزيج السابق لكل البقع  المتواجدة فوق سطح الجدار، التكرار للتنظيف حتى الانتهاء من نظافة كامل الجدار، نحضر إسفنجة أخرى نظيفة، ومبتلة بالماء لإزالة أي أثر للمزيج سابق التحضير،  ضرورة أن تكون مختلف النوافذ مفتوحة وذلك حتى يجف الحائط.

أسهل طريقة لتنظيف الحوائط والجدران

تنظيف الجدار المصنوع من الخشب
التنظيف يكون بالاستخدام لما يأتي بالمكونات التالية

  • المكنسة، أو استعمال الفرشاة الخاصة بها.
    دلو.
  • كمية من المياه الدافئة.
  • خل أبيض بكمية ملائمة.
  • سائل منظف.
    خطوات التنظيف تكون كما يلي
    في البداية لا بد من إزالة أي أتربة عالقة بالجدار المراد تنظيفه، الأتربة تزال بالاستعانة بفرشاة المكنسة، البدء في الغسل الجيد للحائط، وذلك باسخدام كمية المياه والصابون السائل، تأتي خطوة التنظيف بالاستعمال لمكون الخل، ويعد من بين أقوى مكونات إزالة البقع العنيدة على الجدران، والأسطح، عقب ذلك يتم الشطف الجيد للجدار بالماء النقي، مع تنشيفه بواسطة نسيج من القماش الجاف النظيف، مع إمكانية فتح الباب والنوافذ لجفاف الجدار بشكل أفضل.

تنظيف الجدران والحوائط من البقع

التنظيف باستعمال بيكربونات الصوديوم
تلك الطريقة يتم فيها استعمال الآتي بالنقاط التالية

  • ثلاث ملاعق ملح بيكربونات الصوديوم.
    صابون منظف سائل.
  • منشفة.
  • إسفنجة.
  • وعاء كبير.
    ماء نظيف.
    طريقة التنظيف تكون كالتالي
    في البداية نقوم بإحضار الوعاء، ونضع به كمية المياه مع الصابون المنظف،وبيكربونات الصوديوم، مع التقليب، نحضر الإسفنجة ونبدأ في خطوات التنظيف مع الفرك الجيد لأماكن تواجد البقع وذلك حتى تستعيد لونها، وشكلها الأول، بيكربونات الصوديوم تساعد بشكل كبير في إزالة البقع، وتجفيف الحائط يكون بواسطة المنشفة مع كمية ماء نقي فقط، مع تشغيل المروحة، وفتح النوافذ.

نصائح مميزة للحفاظ على الحوائط والجدران نظيفة

  • يجب الحرص على إزالة البقع على الفور من خلال استخدام المنظفات التي لا تسبب أي أضرار للجدران من حدوث خدوش أو إزالة الدهان.
  • عليك اختيار ألوان مناسبة لا تتعرض للاتساخ بشكل ملحوظ حتي تحافظ على نظافة المنزل من استخدام الأطفال من الشخبطة على الجدران.
  • يمكنك استخدام المواد الطبيعية التي تساعدك في تنظيف الجدران بشكل سريع دون حدوث أي تلف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *