نتائج قبول جامعة الكويت 2021/2022 موقع جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

نتائج قبول جامعة الكويت 2021/2022 موقع جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

نتائج قبول جامعة الكويت 2021، زاد البحث في الكويت مؤخرا عن رابط نتائج قبول جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد 2021، حيث قام الطلاب والطالبات خريجي مرحلة الثانوية العامة بالتقديم بجامعة الكويت، فتابعوا معنا لتتعرفوا على المزيد من التفاصيل.

جامعة الكويت

وقد بدأ الطلاب والطالبات، وخاصة خريجي الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بالجامعة بالتقديم على جامعة الكويت، وهذا بدءا من يوم الأحد 4 يوليو 2021 المنصرم، وقد استمر التقديم لمدة 10 أيام حتى يوم الاربعاء 14 يوليو 2021.

ولكن تم تمديد أيام التقديم، حيث قامت عمادة التسجيل والقبول بتأجيل غلق باب التقديمات لجامعة الكويت حتى يوم الاثننين الماضي 19/7/2021، وهذا لإعطاء فرصة للطلاب الذي تأخروا في التقديم.

موعد إعلان نتائج القبول جامعة الكويت

ويتساءل الكثير من الطلاب عن موعد إعلان نتائج القبول، وقد ظهرت نتائج القبول بالفعل في موقع الجامعة، لذا يمكن للطلاب الاستعلام عن قبولهم بالجامعة بكل سهولة إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة، وهذا بدءا من يوم الجمعة 23 يوليو 2021، فتابعوا معنا.

رابط نتائج قبول جامعة الكويت 2021

"<yoastmark

ويمكن للطلاب معرفة نتائج القبول بكل سهولة وهذا عن طريق موقع الجامعة الرسمي وبكل سهولة إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج القبول عن طريق اتباع الخطوات التالية، فتابعوا معنا أعزائنا القراء:

  • اذهب إلى موقع جامعة الكويت الرسمي، وهذا عن طريق الرابط الرسمي portal.ku.edu.kw.
  • ستنتقل إلى صفحة الاستعلام عن نتائج القبول بالجامعة.
  • سيكون مكتوبا باللغة الإنجليزية، للمعرفة حالة القبول، اكتب رقم التعريف الشخصي (الهوية).
  • اكتب رقم الهوية الخاصة بالطالب أو الطالب في الخانة أمامك ثم اضغط على زر البحث search.
  • وستظهر لك نتيجة القبول بجامعة الكويت، ونتمنى لجميع الطلاب المتقدمين التوفيق في المرحلة القادمة.

نسب القبول بالجامعة

وقد أعلنت جامعة الكويت عبر حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن نسب ومعدلات القبول بالجامعة هذا العام، حيث جاء في الإعلان الآتي:

  • الحد الأدني للقبول بالجامعة (بالنسبة للطلاب الكويتيين وأبناء الكويتيات): 70% أو أعلى لخريجي الثانوية القسم العلمي، 78% أو أعلى لخريجي القسم الأدبي.
  • الحد الأدنى للقبول (بالنسبة للطلاب الكويتين وأبناء الكويتيات من أصحاب الاحتياجات الخاصة): 65% أو 2.25 نقطة بالقسم العلمي، و72% أو أعلى أو 2.6 نقطة بالقسم الأدبي.

"<yoastmark

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *