رابط نتائج القبول جامعة الكويت 2022/2021 // 6655 طالب للفصل الأول و 3428 للفصل الثاني

رابط نتائج القبول جامعة الكويت 2022/2021 // 6655 طالب للفصل الأول و 3428 للفصل الثاني

نتائج القبول جامعة الكويت العام الدراسي الجديد 2022/2021 أعلنت الجامعة عن نتائج القبول للطلبة الكويتين وأبناء الكويتيات للعام الجامعي الجديد الذي أصبح على الأبواب والطلاب الناجحين في الثانوية العامة يترقبون إعلان الكليات التي ترشحوا إليها وأصبحت نتيجة القبول في جامعة الكويت من أهم وأكثر كلمات البحث خلال الساعات الحالية من قبل الطلاب المتقدمين للجامعة والذين يبحثون عبر رابط عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، نتائج التقديم للعام الدراسي الجديد 2022/2021، والتي ينتظرها الطلاب الكويتيين والمقيمين في الكويت بفارغ الصبر، لمعرفة الكليات التي سيلتحقون بها العام القادم، بعد أن خاضوا ماراثون الثانوية العامة ويستعدون لمرحلة جديد وهي المرحلة الأهم المرحلة التي يتم رسم مستقبل الطالب العلمي من خلالها، وينتسب إلي كلية علمية أو أدبية يتعلم بها على مدار أربع سنوات ويتخرج ليعمل في مجال دراسته وفيما يلي رابط الاستعلام عن النتائج.

نتائج قبول جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد 2022/2021

أعلنت جامعة الكويت عن طريق حساب عمادة الجامعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن نتائج القبول للجامعة للفصلين الأول والثاني وأعلنت عن أسماء الطلبة المقبولين للعام القادم، وعدد الطلاب المقبول في كل فصل دراسي، وقالت أن الطلاب المقبولين في الفصل الأول يقدر عددهم  6655 طالب وطالبة، بينما الفصل الدراسي الثاني يقدر عدد الطلاب 3428 طالب.

الحدود الدنيا للقبول بكلية الطب

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت، مشعل هشام الغرابللي، |أنه تم الانتهاء من عملية توزيع الطلاب، سواء الطلبة الكويتين من أبوين كويتيين أو من الطلبة الذين أمهاتهم كويتيات المستوفين الشروط المنصوص عليها من قبل لجنة القبول، لكليات الطب وطب الأسنان وكلية الصيدلية، وذالك وفق الأعداد التالية الموضحة في الجدول.

الحدود الدنيا للقبول بكلية الطب
الحدود الدنيا للقبول بكلية الطب

تأجيل إعلان نتائج القبول لنهاية الأسبوع

أعلنت جامعة الكويت تأجيل إعلان نتائج القبول إلي نهاية الأسبوع الجاري، بسبب الأعداد الكبيرة من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة، في كافة التخصصات والكليات بالجامعة التي تفوق الأعداد المعتمدة، وقالت إدارة الجامعة أنها تعكف الآن على دراسة كافة الخيارات التي تصب في صالح الطلاب وتعزز من فرص قبولهم في الجامعة.

عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت

تبدأ غداً الأحد جامعة الكويت في أستقبال طلبات الطلاب الراغبين في التحويل بين الكليات بالجامعة، من الساعة الثانية عشر ظهراً وتستمر في تلقي الطلبات حتى يوم الإثنين 2021/07/26 في الساعة الثانية عشر ظهراً أيضاً، وكل الإجراءات الخاصة بالتحويل تتم إلكترونياً، دون الحاجة إلي الذهاب إلي مقر الجامعة التي يتم إجراء تعقيم شامل لها الآن.

رابط نتائج القبول بجامعة الكويت

تذايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية، عن الاستعلام عن نتيجة القبول لكي يطمئن الطلاب على الكليات التي سيكملون دراستهم الجامعية، من خلالها ودعت جامعة الكويت الطلاب الدخول على رابط الجامعة، وأتباع الخطوات التالية للاستعلام.

  • الدخول على رابط عمادة القبول والتسجيل بالجامعة portal.edu.kw.
  • أختيار اللغة المناسبة للاستعلام.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من الطالب.
  • الضغط على زر أستعلام عن النتيجة.

جامعة الكويت تحدد موعد التحويل بين الكليات

بعد أن يتم نشر نسب القبول ونتائج القبول سوف تفتح إدارة القبول والتسجيل بجامعة الكويت، رابط التحويل بين الكليات في فترات زمنية محددة للطلاب الراغبين في التحويل من الكليات التي ترشحوا لها إلكترونياً، من خلال رابط عمادة القبول والتسجيل بالجامعة وفق الجدول الزمني الموضوع من قبل لجنة القبول، وفيما يلي جدول مواعيد التحويل بين الكليات.

جدول مواعيد التحويل بين الكليات بجامعة الكويت

يبدأ تقديم طلبات التحويل إلي إدارة القبول من الساعة الثانية عشر ظهرا يوم الأحد 2021/07/25، حتى الساعة الثانية عشر ظهراً يوم الإثنين الموافق 2021/07/26، ولن يسمح بالتحويل بعد هذا الموعد.

تنبيهات وملاحظات هامة للطلاب الكويتيين والأجانب

أعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة الكويت بعض التنبيهات الخاصة بعملية التحويل بين الكليات بالجامعة، أن الطلاب غير المستوفيين شروط التحويل عليهم استيفاء الشروط، حتى يتمكن من التحويل وتقديم طلب التحويل، وأن هناك بعض الكليات مثل كلية الحقوق والطب وكلية الصيدلة وطب الأسنان، لا يسمح لهم بالتحويل وفقاً لهذا النظام.

جامعة الكويت والتجهيزات للعام الدراسي الجديد

قامت إدارة جامعة الكويت بتعقيم كلفة المباني التابعة للجامعة، في ظل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي تأمل الكويت أن يكون أفضل من العام الماضي، وتعمل الجامعة على قدم وساق لتحصين كافة العاملين بها ومنسوبها قبل بداية العام الدراسي لتجنب الإصابة بالفيروس.

ضوابط التحويل بين الكليات بجامعة الكويت

  • التحويل من كلية إلي أخرى يكون بعد أستيفاء شروط التحويل.
  • الطالب المتجاوز 45 وحدة دراسية فأقل والمستوفي شروط التحويل ستصل له رسالة بالتحويل إلي كلية أخرى.
  • الطالب المتجاوز 45 وحدة دراسية فأكثر سوف تصله رسالة بقبول طلبه بعد عرضه على لجنة شئون الطلبة.
  • يسمح للطلبة من 2017 فيما بعد بالتحويل الإلكتروني بعد أستيفاء شروط التحويل.
  • الطلبة دفعات 2015 وما قبلها عليها تقديم طلب للجامعة في الفترة الزمنية المحددة لها.
  • الطلاب دفعة 2015 وما بعدها لا يحق لهم التحويل إلي كلية أخرى بعد أجتياز 78 وحدة دراسية.

وزارة التعليم العالي بدولة الكويت

وزارة التعليم العالي بالكويت تعمل على دخول الجامعات الكويتية ضمن الجامعات المصنفة عالمياً، من خلال تبادل الخبرات بين الجامعات الكويتية والجامعات الأمريكية والأوروبية، كي تقدم محتوى علمي عصري يسهم في خلق جيل متعلم تعليم جيد يسهم في نهضة البلاد، من خلال تخريج كوادر بشرية في جميع التخصصات العلمية النادرة والدقيقة.

جامعة الكويت والتخصصات النادرة

في ظل بحث جامعة الكويت في التميز ودخول قائمة الجامعات المتميزة حول العالم، تستهدف الجامعة دخول الكليات المعاصرة التي يبحث عنها سوق العمل في العالم أجمع، وهذا هو علم المستقبل الذي يبحث في التقنيات الحديثة والتخصصات الخاصة بالتكنولوجيا الدقيقة، مثل الحاسبات والمعلومات وعلوم الحاسب بكل تخصصاته والهندسة الدقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *