رابط التسجيل فى بوابة برنامج حساب المواطن لدعم الأسر السعودية لعام 1438 هـ

رابط التسجيل فى بوابة برنامج حساب المواطن لدعم الأسر السعودية لعام 1438 هـ

برنامج حساب المواطن قام الدكتور على بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الإجتماعية بتحديد عدد الأسر والأفراد الذين تم تجهيزهم للدخول في حساب المواطن تلقائياً، كما أكد أن عددهم 840 ألف أسره و2مليون فرد وهم من المستنفعون من الضمان الإجتماعى، حيث صرح بذلك من خلال لقاء خاص أقامته وزارة العمل  والتنميه الاجتماعية، بشآن برنامج حساب المواطن وذلك بمشاركة الدكتور الغفيص.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن

وتم في هذا اللقاء إنشاء البوابة الإلكترونية للبرنامج على أكمل وجه، لأن هذه البوابة ستكون هى الطريقة الوحيدة التى يتم خلالها إستجابة الطلبات والتسجيل في البرنامج، وقام الدكتور الغفيص بإصدار تصريح يضمن “أنه بعد التسجيل سيتم تحليل ودراسة البيانات المدخلة طوال الأربعة أشهر، من قبل لجنة وزارية مكونة من وزارة الأقتصاد والتخطيط والمالية ووزارة العمل والتنمية الإجتماعية، وبعدها يتحدد المبلغ المدخل”.

وقد وضح الغفيص فى هذا التصريح أنه يتم تقدير قيمة عائد الدخل للحساب كل ثلاثة أشهر، نظراً لأن العائد قيمة متغيرة حيث أنه تتغير قيمته وفقاً لأسعار النفط والطاقة، كما بين أن البرنامج قام بتعيين 600 فتاه للعمل على الأجابة عن الأسئلة و الأستفسارات الواردة بشآن البرنامج، من خلال الهاتف ووسائل التواصل الإجتماعى.

وأكد المهندس ماجد العصيمى المشرف العام بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن البرنامج يعتبر منصة موحدة لجميع اشكال الدعم الحكومى، وقام ايضاً بالتوضيح للأسرة أن المبلغ المستجمع يعد بمثابة دخل لها ولا يعد راتب شهري، وأن جميع المسجلين في البرنامج من الجنسية السعودية، وبين أن راتب الزوجة الشهرى يدخل ضمن الدخل.

كما بين أن “الدراسة التى حددت خط الكفاية ب12496 ريالاً شهرياً، قيد الدراسة مأخوذة بعين الإعتبار، وأن القائم على الدراسة سامى الدامغ هو مستشار في وزارة العمل، وهو أحد أعضاء فريق “برنامج المواطن”، مصرحاً أيضاً أن “المبلغ المرصود لحساب المواطن هو 20مليار ريال للعام 2017، وهو أيضاً ليس مبلغاً نهائياً وقابل للزيادة والنقص بحسب ما يرد إلينا من تحليل البيانات” .

رابط التسجيل في حساب المواطن

وقد قام بعض المواطنين بإتهام البرنامج بإدخال بيانات خاطئة، وأسرع العصيمي بالرد عليهم حيث قال”إننا نثق بالمواطن، وفي الوقت نفسه لدينا ربط إلكترونى مع 17 جهة، ونستطيع أن ندقق البيانات “، ولفت الإنتباه إلى تعدد الأسر في منزل واحد، وأنه ليس من الضرورى إثبات سكن لأرباب الأسر،وقال أن إثبات السكن المستقل هو شرط إستحقاق الأفراد للدعم.

فقد أعلن العصيمي عن ميعاد التسجيل الخاص ببرنامج حساب المواطن أنه سيتم إتاحة التسجيل أبتداءاً من يوم الأربعاء القادم الموافق 4 جمادي الأول 1438 1 فبراير 2017 عن طريق بوابة وازارة العمل والتنمية الإجتماعية، وأكد أن التسجيل سيكون مفتوح يومياً خلال الـ24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *