يعد مشروب حمص الشام من أكثر أنواع المشروبات التي نتناولها بصفة مستمرة فهو ليس لتدفئة الجسم فقط خلال فصل الشتاء ولكن يفضل تناوله بإستمرار لما له من فوائد هائلة لجسم الإنسان، فهو يمد الجسم بالكثير من البروتينات التي تعمل على تنشيط وتجديد أنسجة الجسم وبناء العضلات والحفاظ علي العظام ومنع هشاشتها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويساعد على تنظيم عملية الهضم والامتصاص، لذا سوف نتعرف معكم خلال الأسطر القليلة القادمة على مكونات وطريقة عمل مشروب حمص الشام في المنزل.

مكونات عمل مشروب حمص الشام:

حمص الشام مليء بالعديد من القيم الغذائية المفيدة جدا لجسم الإنسان ومن أهمها الفيتامينات والمعادن، غير أنه يساعد بشكل فعال على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان وبالتالي حمايته من العديد من الأمراض الفيروسية المعدية المنتشرة خلال هذه الأيام لذا يفضل تناوله بإستمرار للعمل على تقوية جهاز المناعة لمحاربة الأمراض المنتشرة حاليا، ولكي نقوم بتحضير مشروب حمص الشام سوف نحتاج إلى مكونات بسيطة وغير مكلفة ألا وهي:

  • ملعقتين صغيرتين من ملح الطعام.
  • نجهز ملعقتين كبيرتين من معجون الطماطم، مع عصير ليمونة واحدة.
  • نقوم بإحضار خمسة فصوص من الثوم، وستة أكواب من الحمص سواء كانت حبوب الحمص أو المعلبة.
  • نجهز ملعقتين كبيرتين من الكمون، وثلاث ثمرات من الطماطم متوسطة الحجم، وبصلة متوسطة الحجم.

كيفية تجهيز حمص الشام في المنزل:

إن تحضير حمص الشام في المنزل من أبسط وأسهل الأشياء التي نقوم بتحضيرها دون تعب ولا مجهود ولكي نقوم بتجهيز مشروب حمص الشام يجب علينا إتباع الآتي ألا وهو:

  1. نقوم بإحضار اناء ونضع فيه كمية مناسبة من الماء.
  2. نضعها على النار حتى تغلى، ونقوم بوضع الحمص ونتركه يغلى على نار هادئة لمدة نصف ساعة أو أكثر بقليل لحين التأكد من تسوية الحمص نهائياً.
  3. نقوم بفرم فصوص الثوم ونقشر البصلة ونغسلها ونفرمها.
  4. نقوم بوضع مكعبات الطماطم والثوم المفروم والبصل المفروم ومكعبات الطماطم وعصير الليمون والملح والكمون.
  5. نجهز فنجان للعمل على تقديم جزء من الحمص مع مقدارين من الشوربة، مع مراعاة وضع كميه مناسبة من الفلفل الأحمر الحار على حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.