استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم السجل المدني 1443

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم السجل المدني 1443

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي يتم البحث عنها من قبل الأفراد الذين قاموا بتقديم طلبات أو معروض للديوان الملكي وذلك بغرض معرفة الرد الخاص بالطلب المقدم، وقد أتاح الديوان الملكي إمكانية استعلام عن برقية بالسجل المدني أو تقديم طلب مساعدة ويمكن للأفراد كذلك الاستعلام بأكثر من طريقة أخرى فيمكنهم التواصل مع الديوان الملكي عبر رقم استعلام الديوان الملكي للحصول على الرد المتعلق بمعروضاتهم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على استعلام عن معاملة في الديوان الملكي.

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي

يتم الرد على الطلبات المقدمة للديوان الملكي خلال أيام قليلة من تقديمها ويمكن للأفراد الراغبين في استعلام عن معاملة في الديوان الملكي الاختيار بين أكثر من طريقة للاستعلام قد أتاحها الديوان الملكي وسوف نقوم بعرض كل منها فيما يلي:

استعلام عن معاملة في الديوان الملكي برقم الهوية

  • يقوم المستعلم بالتوجه إلى الصفحة الرسمية للديوان الملكي.
  • يتوجه بعد ذلك إلى كلمة تسجيل جديد وذلك إذا لم يكن للمستخدم حساب بذات الصفحة.
  • يطلب بعد ذلك الموقع من المستخدم بعض المعلومات الخاصة به كالاسم ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • يقوم بعد ذلك المستعلم بإضافة كلمة مرور لاستخدمها فيما بعد في تسجيل الدخول، ومن ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل ليتم إرسال رمز التأكيد على الجوال ويعاد كتابته في المكان المخصص له بالموقع.
  • يتوجب على المستخدم استخدام رقم الهوية الخاصة به وكلمة المرور التي تم اختيارها من قبل لتسجيل الدخول ويمكنه بعد ذلك الاستعلام عن الطلب المقدم بكل سهولة.

استعلام عن برقية بالسجل المدني الديوان الملكي

تم إتاحة إمكانية الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي باستخدام السجل المدني للمواطن ويتم ذلك عن طريق:

  • الاتصال بالرقم المجاني التابع للديوان الملكي 8004000000 وذلك في حالة كان المستعلم يقوم بالاتصال من داخل المملكة العربية السعودية، وفي حالة كان خارجها يتم التواصل عبر رقم 920030003.
  • يقوم المستعلم بمتابعة التعليمات المقدمة عبر الخدمة الصوتية ومن ثم يتعين عليه كتابة رقم المعاملة الخاصة به ليتم التواصل مع أحد ممثلي الديوان الملكي صوتيًا.
  • يطلب بعد ذلك ممثل الديوان رقم السجل المدني الخاص بالمستعلم ليتم بعد ذلك عرض حالة الطلب الخاصة به.
  • يمكن أيضًا للأفراد الاتصال برقم 969 لمتابعة الطلبات والمعاملات التي قدمت للديوان الملكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *