تأشيرة خروج وعودة | خطوات استعلام عن صلاحية تأشيرة

تأشيرة خروج وعودة | خطوات استعلام عن صلاحية تأشيرة

تأشيرة خروج وعودة أطلقت وزارة الخارجية بالسعودية خدمة تسمح للزائرين من خارج المملكة بمدة التأشيرة الخاصة بهم إلكترونيًا دون رسوم أو أي مقابل مالي، وهذا للتأشيرات التي لم يتم الاستفادة منها وتم تعليقها نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا، وفيما يلي شرح تفصيلي لهذا الموضوع.

تأشيرة خروج وعودة

أجازت الوزارة تمديد صلاحية هذه التأشيرة وكذلك صلاحية الإقامة للوافدين من الدول العشرين التي تم الإشارة إليهم من قبل وزارة الخارجية لتاريخ 31 يوليو القادم.

والتي يمكن تمديدها إلكترونيًا من خلال الدخول لهذا الرابط الخاص بمنصة وزارة الخارجية السعودية للخدمات الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات.

استعلام عن صلاحية تأشيرة

من ضمن الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة أيضًا، إمكانية الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ،وكذلك الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة، وذلك من خلال بوابة أبشر أو مقيم.

خطوات استعلام عن صلاحية تأشيرة

في البداية لا من التنويه بأن الاستعلام عن هذه الصلاحية ضروري، لأن بدونها لا يستطيع المقيم السفر من المملكة وإليها، وتتمثل خطوات الاستعلام فيما يلي:

  1.   الذهاب إلى  أبشر للخدمات الإلكترونية من هذا الرابط.
  2.  ثم يقوم الشخص بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية، ويختار خانة المقيم.
  3.  يتم الضغط على خدمات إلكترونية ثم خدمة التأشيرات.
  4. أضغط على  الاستعلام عن صلاحية التأشيرة.
  5. ستنتقل إلى صفحة البيانات، عليك الآن إدخال كافة البيانات الخاصة بك والتأكد من صحتها والتي تتمثل في “رقم الإقامة والتأشيرة والجواز، وكذلك الرمز المرئي والرقم الخاصة بهوية صاحب العمل.
  6.  وبالنقر على استعلام ستظهر أمامك مدة  الصلاحية التي تبحث عنها.

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

تقدم الوزارة نوعين من تأشيرة خروج وعودة وهم:

  1.   تأشيرة مفردة: هي تأشيرة الحد الأقصى لمدتها ستين يوم من تاريخ الإصدار للتأشيرة، ويتم منح هذه التأشيرة مرة واحدة فقط، وتمنح للمغتربين الذين يرغبون في ترك المملكة بشرط ألا يكون صدر تجاههم بلاغات هروب من جهة الكفيل، وكذلك لابد ألا يكون عليهم مخالفات خاصة بالمرور، مع العلم أنه يمكن مدها شهريًا مقابل مبلغ مالي.
  2.  تأشيرة متعددة: هي تأشيرة تمنحها الوزارة للمقيمين، وتسمح هذه التأشيرة بإمكانية السفر عدة مرات، ومدة صلاحيتها تبلغ تسعين يوم من تاريخ الإصدار، مع العلم بأنها يمكن مدها أيضًا لمدة شهر مقابل مبلغ من المال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *