أجمل الأدعية يوم عرفة وأفضل الأدعية لعل الله يتقبل منا جميعاً

أجمل الأدعية يوم عرفة وأفضل الأدعية لعل الله يتقبل منا جميعاً

أجمل الأدعية يوم عرفة أجمل وأفضل الأدعية، يوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويعد من أفضل الأيام عند المسلمين إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة. فيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، دعاء يوم عرفة نحب في هذا اليوم أن يكفر  الله عن ذنوبنا بسنتين سنة مضت وسنة قادمة نسأل الله أن يغفر لنا جميعاً في هذا اليوم ولجميع موتانا وان يتقبل منا دعائنا ونقدم إليكم أفضل الأدعية ليوم عرفة ونتمنى من الله أن يتقبل دعائنا، أدعية يوم عرفة أجمل وأفضل الأدعية لعل الله يتقبل منا جميعاً.

أجمل الأدعية يوم عرفة أجمل وأفضل الأدعية

أدعية يوم عرفة
أدعية يوم عرفة
دعاء مثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام ليوم عرفة ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّ أفضل الدعاءِ دعاءُ يوم عرفة، قال: (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ)
فينبغي للمسلم أن يكثر في هذا اليوم المبارك من الدعاء فأنها أيام مفترجة لعل الله يتقبل دعائنا، فيدعو الله -تعالى- بالمأثور عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، ويستحب أن يدعو لنفسه ولأهله، ولقضاء حوائجه، وللمسلمين الأحياء منهم، والأموات.
« اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».

دعاء الأول ليوم عرفة

« اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم»

دعاء الثاني ليوم عرفة

«اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا».

دعاء الثالث ليوم عرفة

« اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

أجمل دعاء ليوم عرفة

 «اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري».

لا يوجد دعاء محدد ليوم عرفة ولكن هذه الأدعية من أفضل الأدعية في الدعاء، تمنى ما تريده وادعي به الله برجا وأكثروا من ذكر الله عز وجل في هذا اليوم العظيم ونتمنى من الله أن يغفر جميع ذنوبنا وان يتوب علينا من أخطاءنا وان ينقينا من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحمنا وارحم موتنا، اللهم اغفر لهم  واغفر لنا، اللهم تقبل صيامنا ،اللهم تقبل صلاتنا، اللهم تقبل دعائنا، اللهم تقبل توبتنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *