أدعية يوم عرفة مستجابة لقضاء الحاجات وسعة الرزق والبركة فيه

أدعية يوم عرفة مستجابة لقضاء الحاجات وسعة الرزق والبركة فيه

أدعية يوم عرفة مستجابة فهو يوم استثنائي من أيام الله المباركة، كما لله تعالى ليال استثنائية يغفر فيها الذنوب ويجيب فيها طلبات العباد، فإن له أيضاً أياماً مباركة مُختارة دون غيرها، وأولهم يوم عرفة والذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، وفيه يحدث ركن الحج الأعظم وهو الوقوف بجبل عرفات، الجبل الذي التقى فيه ابو البشر سيدنا آدم عليه السلام بزوجته حواء حين أمر الله تعالى بهبوطهما من الجنة، فهو جبل اللقاء والتعارف بينهما، لذلك كان جزاء هذا الحدث الكبير عظيماً لمن آمن به، نقدم لكم أدعية يوم عرفة مكتوبة في هذا المقال.

أدعية يوم عرفة مستجابة

هناك طرقاً وقواعد للدعاء المُستجاب، منها أن تلتزم بآداب الدعاء، وأن تدعو الله وكلك رجاء أن أمنياتك ستُحقق بالفعل، مهما كنت ترى أنها بعيدة، فلا شيء يعجز الله عن تحقيقه لنا، فهو سبحانه قادر على كل شيء، وقادر على أن يقول للشيء كن فيكون، وهو خالق هذا الكون بقدره وميزانه، ألن يقدر عن تحقيق أمنياتك؟؟

ولكن هناك بعض الخطوات التي عليك أن تقوم بها حتى يُقبل دعاءك، فإن قُبل فهو مستجاب بمشيئة الله، ومنها:

  • أن تتحلل من كل ما هو حرام في الرزق والقول والعمل، وأن تعقد النية على أن تطب مطعمك فيما هو آت، ونتوب من كل ذنب تفعله.
  • التمس أوقات إجابة الدعاء، في الأيام العادية يُجاب الدعاء في الثلث الأخير من الليل أو بين الآذان والإقامة، أو بعد الصلوات المكتوبة، أما في يوم عرفة فيستحب أن تدعو الله طوال اليوم بدءاً من صلاة فجر هذا اليوم إلى غروب الشمس.
  • أن تلتمس كل مسببات إجابة الدعاء من الوضوء واستقبال القبلة.
  • تستغفر الله من ذنوبك أولاً وتحمد الله وتُثني عليه ثم الصلاة والسلام على رسول الله، وتدعو الله سبحانه وتعالى بما تشاء ثم تختتم دعائك بحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

إليكم بعض الأدعية المأثورة والتي يمكننا أن ندعو بها في هذا اليوم المبارك، كما أنه يمكنك أن تدعو بما تشاء من أمور الدنيا والآخرة، وهو تعالى قادر على إجابة دعاءك:

رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ). (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ).

(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ).

(رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ).

(رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

(رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ). (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ). (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ).

(اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).

(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *