وصفة سحرية لتنظيف سيراميك المطبخ واعادته جديد بدون دعك أو مجهود

وصفة سحرية لتنظيف سيراميك المطبخ واعادته جديد بدون دعك أو مجهود

تنظيف سيراميك المطبخ من أهم الضروريات التي تهتم بها السيدات في جميع أنحاء العالم، حيث أن المطبخ هو المكان الذي نقوم فيه بتحضير الطعام والشراب، ولذلك لابد أن يكون نظيفا وصحيًا، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من البقع العنيدة والدهون المستعصية الموجودة على سيراميك المطبخ.

تنظيف سيراميك المطبخ

يعد المطبخ من أهم أركان المنزل لأنه يحتوي على كافة أواني الطهي، ولابد أن يكون أنيق وجذاب ونظيف ولا يوجد به دهون على الأرضيات أو بقع أوأي اتساخات، ولذلك لابد من تنظيف المطبخ بالتخلص من الغبار والأتربة ثم مسح المطبخ بالمعقمات مثل الديتول والكلور.

طريقة تنظيف سيراميك المطبخ بشكل يومي

يتم تحضير الطعام والوجبات يوميا للأسرة، ولذلك قد تقع بعض الدهون الزيتية على الأرض وتلتصق بها، ويصبح من الصعب إزالتها.

لكن يمكن تسخين لتر من الماء، ثم إضافة الكلور والخل إلى الماء الساخن، ثم يتم تركه على السيراميك لمدة ساعة ونصف، حتى يتفاعل الكلور والماء الساخن مع سيراميك المطبخ، ثم يغسل المطبخ بالفرشاة ويشطف بالماء الفاتر.

وصفة سحرية لتنظيف سيراميك المطبخ

تلجأ بعض السيدات لاستخدام المواد الكيمياوية من أجل الحصول على سيراميك لامع ونظيف، لا يحتوي على أي بقع أو أتربة أو بكتيريا تنتقل إلى الأطعمة، ومن أهم الطرق الكيماوية ما يلي، يتم وضع صابون الأواني السائل في وعاء، ثم يتم إضافة الماء المغلي والديتول، ثم يتم غسل سيراميك المطبخ بالفرشاة اليدوية جيدًا، لكي يتم التخلص من البقع المستعصية، ثم يشطف بالماء الجاري.

الفلاش لسيراميك المطبخ

يتم استخدام الفلاش أو ماء النار المخففة لذوبان البقع الجافة التي لا تزول بالماء الساخن أو الكلور، حيث أن ماء النار فعالة، ولكن احذر أن تلمسه لأنه خطير ومسمم ويقوم بحرق الجلد، إذا تم ملامسته للجلد مباشرة، لذلك لابد من ارتداء جوانتي عازل عند استخدام ماء النار، ولكن تلك الوصفة خطرة جداً، لذا ينصح بعدم استخدامها إلا في حالات الضرورة القصوى وبحذر شديد، حيث يتم رش الفلاش على السيراميك وستلاحظين ذوبان الدهون ونزولها، ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء وقومي بمسح السيراميك بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *