دعاء يوم عرفة 1442 مكتوب كما جاء عن النبي الأمين لغير الحاج وللحاج أدعيه وقفة عرفه

دعاء يوم عرفة 1442 مكتوب كما جاء عن النبي الأمين لغير الحاج وللحاج أدعيه وقفة عرفه

دعاء عرفة 1442 سيكون منذ بزوغ الفجر يوم الإثنين 9 من ذي الحجة وحتي مغيب الشمس مغرب 19 من يوليو 2021. هذا حيث يعتبر الدعاء يوم عرفة من أحب الأمور التي يجب أن يكثر منها المسلم. كما يستحب الإكثار من الذكر وترديد التكبير والتحميد والتهليل. فإن موقف عرفة من المواقف التي ينبغي للمسلم أن يعتني بالدعاء فيها بجد وإخلاص، فيدعو بالمأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم وبغيره، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفات.

تبدأ ساعات وقفة عرفات منذ فجر يوم التاسع من ذي الحجة 1442، والتي ستكون يوم الإثنين الموافق 19 من يوليو 2021. ومع نهاية مغرب يوم الثامن من ذو الحجة. تبدأ الليلة المباركة لهذا اليوم المبارك. وقد وصانا رسول الله صلي الله عليه وسلم. أن نكثر من دعاء عرفة مكتوب ومقروء ومسموع في هذا اليوم ونردد أدعية يوم عرفه مع ترديد التكبيرات والتلبية. لهذا نرفق لكم حديث خير الدعاء يوم عرفات المبارك.

حديث دعاء يوم عرفة 1442 خير الدعاء

في الموطأ عن طلحة بن عبيد الله بن كريز أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له. وروى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. والحديث حسنه الألباني.

ادعية يوم عرفه 2021
ادعية يوم عرفه 2021

قال في تحفة الأحوذي على سنن الترمذي عند شرح هذا الحديث: ولا يخفى أن عبارة هذا الحديث لا تقتضي أن يكون الدعاء قوله لا إله إلا الله.. إلخ بل المراد أن خير الدعاء ما يكون يوم عرفات  أي دعاء كان وقوله وخير ما قلت إشارة إلى ذكر غير الدعاء فلا حاجة إلى جعل ما قلت بمعنى ما دعوت ويمكن أن يكون هذا الذكر توطئة لتلك الأدعية لما يستحب من الثناء على الله قبل الدعاء.

أدعية يوم عرفه 1442

دعاء يوم عرفه 1442 نوفر لكم بعض الأدعية. التي يمكنكم الدعاء بها في أدعية عرفات المبارك. وينبغي علي المسلم أن يكثر من التلبية رافعاً بها صوته ومن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم. وينبغي أن يأتي بهذه الأذكار كلها فتارة يهلل وتارة يكبر وتارة يسبح وتارة يقرأ القرآن. وتارة يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم وتارة يدعو وتارة يستغفر ويدعو مفرداً. وفي جماعة وليدع لنفسه ولوالديه ومشائخه وأقاربه. وأصحابه وأصدقائه وأحبائه وسائر من أحسن إليه وسائر المسلمين.

  • اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل. والجبن والهرم والبخل. وأعوذ بك من عذاب القبر. ومن فتنة المحيا والممات”.
  • اللّهم إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَر سَمْعِي. وَمِن شَرِّ بصَرِي. وَمِن شَرِّ لِسَاني، وَمِن شَرِّ قَلبي، وَمِن شَرِّ منِيِّي”.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”.
  • اللّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البرَصِ، وَالجنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسقامِ”.

أرفقنا إليكم حديث دعاء وقفة عرفات كما جاء عن النبي صلي الله عليه وسلم، وكذلك بعض الأدعية من أجل الدعاء بها في دعاء يوم عرفة 1442 المبارك.

صيام وقفة عرفات واستجابة دعاء عرفة

علمنا رسول الله صلي الله عليه وسلم. أن صيام يوم وقفة عرفات المبارك يكفر السنة الماضية. والسنة القادمة. ولما فيه من أجر عظيم فإن إكثار الدعاء لديه فضل كبير يمكنكم الاستفادة منه عن طريق الالتزام بتعاليم الدين. وبعد أن تمكنتم من الصيام. يجب اغتنام الوقت في الإكثار من دعاء يوم عرفة المبارك. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *