في غضون دقائق طريقة غسل السجاد بدون ماء عالناشف بمكون جبار قبل العيد

في غضون دقائق طريقة غسل السجاد بدون ماء عالناشف بمكون جبار قبل العيد

أيام قليلة تفصلنا عن العيد الأضحى وفي هذا الوقت تقوم السيدات بتنظيف المفروشات والأثاث وتغسل الستائر حتى يصبح المنزل نظيف وجميل عندما يأتي إلينا ضيوف في العيد، ولكن السيدات التي تقوم بغسل السجاد في المنزل تحتاج إلى وقت ومجهود كبير كما أنه يقوم بهدر كمية كبيرة من الماء والمنظفات ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تنظيف السجاد بدون ماء قبل العيد فتابعونا.

من اكثر الاشياء التي تعاني منها النساء دائماً هي تنظيف السجاد من الاتربة والاوساخ والبقع، فهذا من اكثر الاشياء المتعبه التي تأخذ مجهود ووقت كبير من الأمهات، حرصاً منا عليكي وجدنا لكي بعض الوصفات التي تساعدك على ازالة البقع من على السجاد من غير تعب أو مجهود بمكونات بسيطة وسهلة.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

تنظيف السجاد هو أمر صعب ومرهق على السيدات خاصة إذا تم تنفضيه في البلكونة وهذا الأمر يكون مزعج بسبب تناثر التراب في الجو ومن الممكن أن يؤذي الكثير من الناس خاصة مرضي الحساسية، ولذلك يمكنك الآن تنظيف سجادك من خلال كنس السجاد جيدا بالمكنسة الكهربائية وقومي بمسحه فرشاة ناشفة ومنظف خاص بالسجاد.

  • أحضري وعاء وضعي به كمية متساوية من الخل والماء ثم قومي بكنس السجاد جيدا باستخدام فرشاة خشنة وبعد ذلك قومي بفرك السجاد بهذا المزيج باستخدام فرشاة غسيل السجاد أو باستخدام أسفنجة غسيل الأواني ثم قومي بتشغيل المروحة عليها حتى تجف تماما وسوف تندهشي من النتيجة.

خلطة سحرية لتنظيف السجاد

  • أحضري وعاء وضعي به ربع كوب من برسيل جل مع ملعقة من ملح الليمون وملعقة من البيكنج صودا ثم ضيفي ربع كوب من الخل مع لتر من الماء وقومي بتقليب المكونات جيدا.بعد ذلك قومي بتنظيف السجادة جيدا باستخدام المكنسة الكهربائية أو من خلال تنفيض السجادة في البلكونة للتخلص من التراب والأوساخ العالقة بها.
  • ثم قومي بتنظيف السجادة باستخدام هذا الخليط وبعد ذلك أحضري قطعة قماش مبللة وامسحي السجادة كلها للتخلص من اثار المسحوق عليها.
  • من الأفضل وضع السجادة في الشمس لمدة ساعة حتى تصبح جافة تماما فهذه الخلطة تقوم بتنظيف السجاد وتزيل جميع البقع الصعبة التي توجد عليه.

محلول سحري للتخلص من بقع السجاد

  • نقوم بخلط كوب من الخل مع 2 كوب من الماء ثم نضيف 2 ملعقة من الملح مع عصير ليمونة أو قطرة من رائحة اللافندر ونضع جميع المكونات السابقة في زجاجة بخاخ.
  • بعد ذلك نقوم برش هذا الخليط على السجادة بأكملها ثم نقوم بفرك السجادة باستخدام فرشاة خشنة وبعد ذلك يترك لمدة 30 دقيقة عليها، ثم نقوم بمسح الخليط باستخدام فوطة مبللة أو فرشاة مبللة بماء نظيف ونترك السجادة في غرفة مغلقة مع تشغيل المروحة حتى تجف تماما وتصبح جاهزة للفرش.
  • جميع الطرق السابقة مجربة شخصيا في تنظيف السجاد وهي تعطي نتائج مبهرة للغاية بعيدا عن تعب غسيل السجاد في المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *