صبغ حواجب ورسمها بالحنة بلون بني دائم ثابت تعرفي على الطريقة

صبغ حواجب ورسمها بالحنة بلون بني دائم ثابت تعرفي على الطريقة

صبغ حواجب بلون دائم بالحناء، صبغ شعر حواجب بكافة أنواعه وألوانها من أكثر أنواع صبغات الشعر الشائعة، وأن لونها لا يتغير مع مرور الوقت ويمكن أن تحصل كل فتاة وسيدة على صبغة حاجب بالحنة تدوم طويلا وكل سيدة تقوم بالاعتناء بنفسها على طريقتها الخاصة عن طريق استخدام صبغة حواجب التي تغير لون شعر حاجب وتعددت وسائل صبغ حواجب وتغيرها وتطورت مع مرور الوقت، فمنها ما هو دائم ومنها شبة دائم، ينصح خبراء تجميل باستخدام صبغة الحاجب بمواد طبيعية ثابتة مثل الحناء، فهي من وصفات طبيعية التي لا يترتب على استعمالها آثار جانبية وأضرار جسيمة من صبغ أماكن في جسم، وتتميز بأنها أقل ضرر أو لا يوجد بها ضرر مثل التي تسببه صبغات كيميائية المتعارف عليها، وتقوي الحاجبين بعد الصبغ وتمنع من تساقطه، ويوجد عدد من وصفات والخلطات وتركيبات التي تجعل الحنة من مواد صبغ الحواجب وتجعلها ثابته مثل الصبغ تماما وتحفز نمو شعر الحاجب أيضا، وتكون مصبوغة بشكل دائم مظهر جميل ورائع.

صبغ حواجب بلون بني دائم ثابت

لكل من لا تحبذ استخدام صبغات حواجب الكيميائية المؤقتة يمكنها إعتماد صبغة طبيعية تستمر لفترة طويلة حيث توجد تلك الصبغة في متاجر فيمكن عمل خلطات طبيعية صبغ حواجب تدوم لمدة 6 أسابيع على عكس صبغة مؤقتة التي توضع بشكل يومي، وأن مكياج طريقة مؤقتة للحصول على لون مختلف على عكس صبغة والمكياج يختفي بعد غسيل الوجه.

صبغ حواجب بالصبغات نباتية

تكون عن طريق أوراق الحناء أو ازهار الحنة، وتنتشر تلك الطريقة في كل من دول عربية والخليجية، كما أكد خبراء تجميل بأن الحنة لا يوجد منها ضرر وآمنة جدا على صحة الإنسان، فيمكن الحناء أن تغير لون الحاجب من اللون الأسود إلى اللون الأحمر، عن طريق استخدام أنواع كثيرة من الحناء متوفرة بالأسواق حناء العجمي أو الحناء البغدادية، أو الحناء الشامية، كما يوجد حنة مصرية متميزة بلون ورائحة عطرية.

لرسم حواجب بالحناء تعد من أفضل خيارات رسم وملء فراغات الحاجب وتكون بنتيجة سريعة وتكلفتها أيضا أقل بكثير من رسم حواجب بالصبغات أو وشم حواجب.

خطوات رسم حواجب بني ثابتة بالحناء

  1. قومي برسم الحاجب أولا عن طريق قلم حواجب حتى تحصلي على رسمة التي ترغبين فيها وتكون مناسبة لوجهك.
  2. ثم وزعي قليل من فازلين على منطقة حول حاجبين حتى لا تتلطخ الجلد بالحناء، حتى لا تخرج الحناء منها على الوجه ويصعب مسحها.
  3. أولا ضعي كل محتويات كيس الحناء داخل وعاء عميق، واخلطي معه القليل من ماء، ولابد من حصول على قام مخصص للحناء، والبدء في رسم الحناء التي تحضر بداخله وارسمي فراغات الحاجب.
  4. ثم رسم حاجب بطبقة خفيفة من الحناء، وتترك على حاجب لمدة نصف ساعة أو كما هو مدون لديك في عبوة الحناء للحواجب، بللي قطعة من قطن بالماء وزيلي حنة حواجب من عليها واغسلي وجهك بالماء.

 رسم وصبغ حواجب بصبغة الشعر البني

  1. يمكنك استخدام صبغة الشعر المخصصة للحواجب باللون البني والتي تناسب ذوات البشرة السمراء والبيضاء، ويفضل أن تكون قريبة من لون شعر حتى يكون هناك تناغم في الشكل بالرأس والحاجب.
  2. ابدأي بتفريغ كبسولة واحدة من اللون المتواجد عادة على شكل بودرة في وعاء الخلاط وضيفي عليه كميات متساوية من كريم معالج.
  3. ثم اخلطي المعجون جيدا عن طريق استخدام عصا خشبية صغيرة وتقليب برفق حتى تكون صبغة مثل كريمي.
  4. من المهم في صبغ الحواجب استخدام نوع فرشاة مناسب لك حتى تكون رفيعة عند وضع صبغة على الحاجب التي تمنحك الكثير من التحكم.

نصائح لتغذية الحواجب ومحافظة عليها

  1. الحرص على تناول الماء بكثرة فلها فوائد متعددة ليست للشعر فقط وانما البشرة أيضا.
  2. كما ينصح الإبتعاد عن أشعة الشمس بشكل مباشر والحرص على عدم الجلوس تحت شمس مباشرة لفترات طويلة.
  3. إزالة المكياج الخاص بالحواجب أو العيون أو الوجه عامة قبل النوم وإزالتها برفق حتى لا تتأثر الرموش والحواجب من تأثر وتساقط الشعر.
  4. كما ينصح الإبتعاد عن استخدام الرموش الصناعية بقدر مستطاع أو رسم وشم حواجب بالصبغات كيمائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *