إعرف الأن.. معدل قبول الصف العاشر العام سوريا 2021-2022 | معدل العامة للصف التاسع في جميع المحافظات

إعرف الأن.. معدل قبول الصف العاشر العام سوريا 2021-2022 | معدل العامة للصف التاسع في جميع المحافظات

ينشر لكم ثقفني، معدل قبول الصف العاشر 2021، حيث يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الصف التاسع الحاصلين على النتيجة التاسع عن درجات قبول التقديم للصف العاشر، وكانت وازرة التربية السورية قد أعلنت عن نتائج التاسع 2021 يوم أمس الأربعاء الموافق 14 يوليو الجاري، ويرغب عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات الناجحين في الالتحاق بالثانوية، لذلك يتسائل الطلبة عن معدل العامة للصف التاسع، وفي سطور هذا المقال نستعرض لكم المجموع العام للصف التاسع في سوريا 2021 وفقا لقرارات وزارة التربية.

معدل القبول التجاري للصف العاشر 2021

أعلنت وزارة التربية عن مجموع القبول التجاري للصف العاشر، ونتعرف معكم على درجات ومعدلات قبول الطلاب في المحافظات السورية المعلنة، حيث اعتمد معدقل قبول الصف العاشر في ريف الحسكة 1359 درجة، وفي الحسكة 1425 درجة، المعدل العام في ريف الرقة 1451 درجة، المجموع العام للعاشر في الرقة 1601 درجة، معدل القبول في العاشر في بلد طرطوس 1831 درجة، يشترط حصول الطالب على 1931 درجة للقبول في العاشر بطرطوس، وفي ريف دمشق المعدل العام 1663 درجة.

بينما جاء المعدل العام في دمشق 1701 درجة، وفي السويداء معدل القبول 1786 درجة، المعدل العام للعاشر في القنطيرة 1573 درجة، في حماة بلغ المجموع العام 1990 درجة، وفي درعا بلغت درجات القبول 1684 درجة، وفي إدلب سجل المجموع العام 1700 درجة، والمجموع العام لقبول الطلاب في الصف العاشر بدير الزور 1800علامة، وسجل المعدل العام للعاشر في حمص 1961 درجة، فيما بلغ المجموع العام لقبول الطالب في العاشر بمدارس اللاذقية 2000 درجة.

الأوراق المطلوبة لتقديم المدارس الثانوية (المهنية)

  • أولا، يرفق الطالب طلب انتساب يلصق عليه طابع مالي بقيمة عشر ليرات سورية لمن أصبح عمره 18 عام.
  • ثانيا، يرفق طابع نقابة المعلمين بقيمة خمسة وعشرين ليرة سورية، وطابع العملة الشعبي بقيمة ليرة سورية واحدة، يستثني من ذلك النازحون.
  • ثالثا، في دمشق يكون نظام التسجيل بنفس نظام العام الماضي، وبقية المحافظات مرفق نموذج عن طلب الانتساب لطلاب التعليم الثانوي المهني مثبت عليه أسماء الثانويات المهنية والمهن الموجودة في كل مدرسة بالمحافظة.
  • رابعا، يرفق الطالب وثيقة النجاح الأصلية مختومة من الخلق بعبارة سجل ضمن المفاضلة في الثانوية المهنية ………..  بتاريخ   …/../…..م .
  • خامسا، يحضر الطالب صورة عن قيد السجل المدني تؤخذ من إضبارة الطالب حسب الأصول وتدقق على البطاقة الشخصية أو على دفتر العائلة من قبل المسؤول عن التسجيل ويوقع هذا المسؤول على القيد بعد تأكده من صحة المعلومات ويكتب اسمه الصريح فوق توقيعه .
  • سادسا، يرفق الطالب صورتان شخصيتان .
  • سابعا، يرفق الطالب شهادة صحية تقدم خلال شهر واحد من بدء العام الدراسي.
  • ثامنا، ارفاق وثيقة من فرع نقابة المعلمين للطلاب المتقدمين للتعليم المهني  من أبناء المعلمين تثبت أن أحد والدي الطالب معلم.
  • وثيقة خاصة بأبناء الشهداء يحصل عليها الطالب من مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في دمشق.

وبذلك نكون قد تعرفنا على معدل القبول للصف العاشر للعام الدراسي المنقضى وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية السورية، إلى حين أن يتم اعتماد درجات ومعدل القبول للعام الدراسي المقبل، وفور إعلان الوزارة عن مجموع القبول للثانوية العامة سنضعه بين أيديكم في مقال جديد، وفي حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار يرجى ترك تعليق بالأسفل وسنرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *