البداية الرسمية لـ مشروع الدولفين وعامل المطافي الطائر

البداية الرسمية لـ مشروع الدولفين وعامل المطافي الطائر

مشروع الدولفين ، تعتبر دولة الإمارات من الدولة العربية التي تبتكر دائما كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا، حتى أصبحت لها مكانة بين دول العالم في هذا المجال، وتأتي مدينة دبي على صدارة مدن الإمارات في الاهتمام بذلك، مما جعل السياح سواء من العرب أو الأجانب يترددون عليها لقضاء رحلاتهم بها وشراء ما يرغبونه من أشياء جيدة الصناعة.

مشروع الدولفين

وقد ابتكرت دبي تقنية جديدة حيث زودت عمال المطافي ببدلات طائرة لكي يرتدونها أثناء عملية الإطفاء فوق المباني عالية الارتفاع، كما أخرجت هيئة الدفاع المدني بدبي الكثير من الفيديوهات التي تشرح كيفية إطفاء عامل المطافي الطائر للحرائق، حيث يستطيع الطيران تجاه اليمين أو الشمال لإطفاء الحرائق بسرعة عالية، مما أدى إلى تقليل الخسائر التي قد تسبب الحرائق أحيانا.

وقد أطلقت دبي على هذا المشروع اسم مشروع الدولفين، وهو يختص بإطفاء الحرائق بالسفن والمباني الشاطئية بواسطة عمال المطافي الذين يطيرون فوق تلك المباني بطريقة مبهرة وإنجاز العمل في أقل وقت.

كما أكد مدير الدفاع المدني بدبي أن عامل المطافي مزود بدراجة معدة بأجهزة مطافي، كما يزود بمضخة للحصول على الماء من البحر، وضمان عدم نفاذ الماء المستخدم في الإطفاء، كما أكد أن عامل المطافي الطائر يتحرك بمحركات نفاثة تجعله يرتفع لمسافة عالية في الهواء، كما تسمح له بالمرونة في الحركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *