موعد نتائج قبول الجامعات الموحد 1443 رابط الطلاب الرسمي

موعد نتائج قبول الجامعات الموحد 1443 رابط الطلاب الرسمي

موعد نتائج قبول الجامعات الموحد 1443 يعتبر أكثر الموضوعات بحثاً على محرك البحث جوجل في المملكة العربية السعودية وذلك بعد فتح باب التقديم الإلكتروني لطلبة وطالبات الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات السعودية، وخلال هذا الموضوع سوف نسلط الضوء على المواعيد المعلن عنها لظهور نتائج القبول الموحد.

موعد نتائج قبول الجامعات الموحد 1443

مع اقتراب العام الدراسي الجديد وبداية التقديم في كافة الكليات الموجودة في المملكة العربية السعودية أتاحت بوابة القبول الموحد ميعاد التقديم في الكليات الحكومية والتقنية الموجودة في مدينة الرياض.

كما أعلنت إدارة موقع القبول الموحد على الحساب الرسمي الخاص بها أن نتائج قبول الجامعات 1443 سوف يكون متاح على الموقع الخاص بها يوم 11 أغسطس، لكي يتمكن كافة الطلاب من التعرف على نتائج القبول الخاصة بهم للبدء في التقديم الورقي.

بوابة القبول الموحد

بوابة القبول الموحد هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تتيحها المملكة العربية السعودية للطلبة والطالبات، لكي يتمكنوا من خلالها التسجيل في الجامعات والتعرف على نتائج القبول لبدء التقديم في الجامعات.

والجدير بالذكر أن بوابة القبول الموحد لا تعتبر الطريق الوحيد للتعرف على نتائج القبول في الكليات الحكومية والتقنية الموجودة في الرياض، حيث يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المرفق بطلب التقديم للجامعة.

وقد وفرت وزارة التعليم هذه الخدمة لتسهل على خريجي الثانوية العامة التسجيل في الجامعات والتعرف على نتائج القبول.

كما تتيح البوابة الإلكترونية العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن للطلاب الاستفادة منها مثل التعرف على نظام الدراسة في الجامعات، ترتيب التخصصات وغيرها.

رابط القبول الموحد للطلاب 1443

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط القبول الموحد لكي يتسنى لهم التقديم في الكليات الحكومية والتقنية الموجودة داخل مدينة الرياض، إلى جانب التعرف على نتائج القبول فور ظهورها للتقديم في الكليات التي تم القبول بها بالفعل.

ويتم التقديم لطلاب الثانوية العامة من خلال منصة القبول الموحد الإلكترونية كالآتي:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لبوابة القبول الموحد.
  • اختار تقديم طلب جديد.
  • يتم كتابة رغبات الكليات في الخانات المخصصة لها على حسب الأولوية.
  • يتم تسجيل كافة البيانات الخاصة بالطلاب مع إرفاق رقم الجوال.
  • اختيار حفظ الرغبات، وإرسال الطلب ليتم مراجعته على حسب شروط القبول لكل جامعة، وهكذا نكون قد تعرفنا خلال هذا الموضوع على موعد نتائج قبول الجامعات الموحد 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *