زيت سحري يجب أن تستخدميه لتأخير علامات الشيخوخة وشد تجاعيد البشرة

زيت سحري يجب أن تستخدميه لتأخير علامات الشيخوخة وشد تجاعيد البشرة

زيت سحري يجب أن تستخدميه لتأخير علامات الشيخوخة وشد تجاعيد البشرة، اليوم نقوم معاً بتحضير واحد من أقوى العلاجات الطبيعية للتجاعيد وهو زيت قشور البرتقال. فهي وصفة طبيعية رائعة لمكافحة الشيخوخة وإزالة التجاعيد وشد البشرة وجعلها نضرة صافية خالية من أي عيوب، كل من اعتادت على استخدام هذا الزيت في روتين العناية ببشرتها اندهشت من فعاليته الرائعة، لذا تابعي معنا طريقة تحضير زيت البرتقال في المنزل للاستفادة من فوائده، والتي تتجاوز بالفعل كثير من مواد التجميل المنتشرة والتي نقوم باستعمالها يومياً.

زيت سحري لشد تجاعيد البشرة وتأخير الشيخوخة

المكونات بسيطة وهي ملعقة صغيرة من بودرة قشور البرتقال يمكنك شراءها جاهزة أو حضرها بنفسك في المنزل، فهي غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وبالتالي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة، حيث أن فيتامين سي يعمل على تفتيح البشرة ويجعلها شابة ومتوهجة، وتحتوي بذور قشر البرتقال على حمض الستريك الذي يقشر البشرة ويزيل البقع الداكنة، كذلك بودرة قشر البرتقال تحسن من إنتاج الكولاجين في البشرة، وأيضاً يساعد الكالسيوم الموجود في قشر البرتقال في تجديد خلايا البشرة.

ستحتاجين أيضاً إلى نصف كوب من زيت الزيتون البكر، ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ويمكنك تعويضه بزيت أركان، كوب صغير من بذور الكتان، فهي غنية بمضادات الأكسدة والاوميجا 3 والأحماض الدهنية حيث تزيد من مرونة البشرة وتحد من ترهلها وتحافظ على بشرتك مشدودة، كذلك توفر بذور الكتان الترطيب العميق للبشرة كما تمنحها النضارة، وأيضاً بذور الكتان تحد من آثار الشيخوخة والتقدم بالسن فتمنع تكون التجاعيد والخطوط الرقيقة حول العين والفم.

التخلص من التجاعيد نهائياً

قومي بطحن بذور الكتان في المطحنة الكهربائية للحصول على مسحوق بذور الكتان، وفي وعاء مناسب يُضاف إليه ثلاثة ملاعق صغيرة من بذور الكتان المطحونة، ثم يُضاف إليه مقدار كل من بودرة قشر البرتقال وزيت الزيتون أيضاً، ثم يتم إضافة مقدار زيت اللوز الحلو ويتم خلط المكونات جيداً، بعد ذلك يوضع الخليط في قنينة زجاجية محكمة الإغلاق.

على بشرة نظيفة ضعي هذا الزيت على كامل الوجه وتحت العينين وعلى العنق، ويتم تدليك البشرة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يترك الزيت على البشرة لمدة 40 دقيقة، أو يمكنك تركه على وجهك حتى صباح اليوم التالي ثم يغسل الوجه بعد ذلك جيداً بالماء الفاتر. كرري هذا الزيت يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين النتيجة المبهرة، هذا الزيت المضاد للشيخوخة يساعد على منع تكون خطوط رفيعة جديدة، يمكنك الاحتفاظ بهذا الزيت في الثلاجة لمدة أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *