الوصفة المعجزة لتطويل الشعر وعلاج التساقط لشعر كثيف وقوي قبل العيد

الوصفة المعجزة لتطويل الشعر وعلاج التساقط لشعر كثيف وقوي قبل العيد

تحرص الكثير من النساء على تجميل إطلالاتهن قبل دخول الأعياد، ولعل هذا العيد له طابع خاص بسبب أنه يأتي في عز فصل الصيف، والذي تكثر فيه مشاكل البشرة والشعر، فأصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص قد يتعرضن للعديد من المشاكل بشعرهن مثل ظهور القشرة والتي دائما ما يصاحبها حدوث تساقط لشعرك، ولذلك نحن بصدد إخباركن عن واحدة من الوصفات الرائعة التي تعمل على تطويل وتكثيف شعرك بغزارة، كما أنها تعالج مشاكل التساقط وفي وقت قياسي يمكنك ملاحظة النتائج على شعرك، وبالإضافة إلى ما سبق فإنها قد تمنح شعرك الترطيب واللمعان الذي تبحثين عنه.

مكونات وصفة تطويل الشعر وتكثيفه

المكونات التي سنحتاج إليها في هذه الوصفة هي ما يلي:

  1. ماء الأرز، ويتم استخراجها عن طريق وضع الأرز في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تصفية الماء منه والإحتفاظ به وذلك بهدف الحصول على النشا الطبيعي الذي له فوائد عديدة للشعر منها فرد الشعر وتقويته وتطويله.
  2. زيت الخروع، ومن فوائده أنه يمد الشعر بالعديد من الفيتامينات التي تقوي من صحة شعرك وتخلصه من القشرة وتحفز خلايا الشعر على النمو مما يساهم في تطويل وتكثيف شعرك.
  3. بذور الخشخاش على أن تكون مطحونة، ويمكن استبدالها ببذور الشيا، فهي تعمل على إزالة الدهون من الشعر والأوساخ والأتربة، وتعالج التقصف وجفاف الشعر بسبب التعرض لأشعة الشمس أو استخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط، فضلا عن كونها غنية بالكالسيوم والحديد والزنك واللذان يمنحان الشعر اللمعان وجعله شعر قوي وصحي وتقلل من التساقط وتحفز خلايا الشعر على النمو مجددا.

طريقة عمل وصفة تكثيف الشعر وتطويله

نقوم بإضافة ملعقتين من زيت الخروع إلى الخشخاش أو بذور الشيا ويتم التقليب جيدا حتى تتجانس جيدا، ثم يتم إضافة ماء الأرز بالتدريج بشكل كافي حتى يتم الحصول على قوام متماسك وطري سائل قليلا بحيث يمكن استخدامها على الشعر، ثم نبدأ بسكب المزيج على الشعر من الفروة وصولا إلى جميع أطراف الشعر حتى يكتفي ويتغذى الشعر بالكامل، ثم ارتداء الكيس البلاستيكي على شعرك لمدة ساعة إلى ساعة ونصف، ثم يغسل الشعر بعد ذلك جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي ودائم للحفاظ على النتائج التي يصل إليها الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *