صبغ شعر كستنائي لامع بحرفية وأسرار صالونات تجميل من دون تلف للشعر ونصائح لصبغ شعر الأبيض

صبغ شعر كستنائي لامع بحرفية وأسرار صالونات تجميل من دون تلف للشعر ونصائح لصبغ شعر الأبيض

صبغ شعر كستنائي فاتح بعبوة صبغة ونصائح هامة للشعر الفاتح والأبيض، لصبغ شعر الأسود  بلون فاتح في منزل بنفس درجات كستنائي فاتح لون شعر نجمات العالمية، ويمكنك صبغ شعر خاصة لو تواجد فيه الشعر الأبيض ويعطيك نفس نتيجة لون شعر كستنائي لامع يبرز جمال وجهك وجعلك متألقة خاصة مع اقتراب الأعياد، بحث الكثير من سيدات وفتيات عن طرق صبغ وتغيير لون شعر بدون تلف للشعر ومحافظة على أطراف الشعر من الجفاف والتقصف، ويكون ذلك عن طريق اتباع أفضل طريقة لصبغ شعر من دون تلفه أو يجعله مقصف وجاف فتابعوا خطوات صبغ شعر بلون كستنائي الذي يناسب كل ألوان البشرة البيضاء والسمراء والحنطية.

صبغ شعر كستنائي لامع

  1. احضري عبوة صبغة باليت بدرجة 9/1.
  2. افضل أنواع صبغات حيث لا يوجد بها نسبة كبيرة من أمونيا.
  3. أكسجين عالي جودة بدرجة 30% لصبغ شعر اسود.
  4. أكسجين عالي جودة بدرجة 20% في حالة صبغ شعر أبيض.
  5. ربع كوب من حمام كريم الشعر الخاص بك.
  6. بيضة صغيرة الحجم لترطيب وتنعيم شعر.

خطوات صبغ شعر باللون كستنائي فاتح

  • أولا يتم غسل شعر قبل صبغ الشعر بيومين بحمام كريم وشامبو بدون دهن الشعر بمادة دهنية حتى يتم يسهل صبغة.
  • ثم في وعاء مخصص الصبغ يتم تفريغ صبغة باليت مع ربع كوب من أكسجين 30%، وتقليب المكونات معا ثم يضاف عليه حمام كريم البيضة.
  • خفق كل مكونات مع بعضها وتقليب بفرشاة صبغة الشعر، ثم يقسم الشعر إلى أربع أجزاء دبابيس الشعر ثم البدء بصبغ شعر من خلف أولا.
  • ثم صبغ باقي أجزاء الشعر بمكونات مزيج صبغة شعر كستنائي، وفي حالة أن كانت صبغة قليلة يتم وضع قليل من حمام كريم ودهن كافة الشعر بالصبغة.
  • ثم لف الشعر للخلف بالصبغة وتركها على الشعر لمدة 45 دقيقة حتى يتغير لون شعر إلى كستنائي فاتح، لابد لف شعر بورق المونيوم حتى يسخن الشعر ويسهل صبغة بسرعة.
  • ثم يغسل الشعر بالماء جيدا وحمام كريم في حالة أن لون شعر زاد في الصبغ وتحول لونه إلى كستنائي احضري صبغة باللون الأزرق أو الأخضر التي تعمل على تهدئة لون شعر ويعطيك لون شعر كستنائي فاتح رائع.

نصائح لصبغ شعر كستنائي لامع في منزل

  1. يجب عدم غسل الشعر قبل صبغة على الأقل بثلاثة أيام أو بيومين حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي تغلفه ويكون ناعم ورطب بعد صبغ.
  2. إضافة بيضة أو ملعقة كبيرة من حمام كريم تعمل على تقليل من ضرر الصبغة على الشعر وتعطيه نسبة عالية من ترطيب حتى أثناء الصبغ وخاصة أطراف الشعر.
  3. لف شعر بورق المونيوم يعمل ذلك على سرعة استجابة الشعر الصبغة بسبب سخونية الشعر وفتح مسام الشعره وتغيير لونها بسهولة.
  4. في حالة كان الشعر لونه أبيض وتردين نفس لون كستنائي لشعرك فعليك القيام باستخدام اكسجين 20% وليس 30% درجة تركيزه حتى لا يعطيك لون فاقع برتقالي.
  5. في حالة كان شعرك مصبوغ من قبل وترغبين في صبغه باللون كستنائي في تلك الحالة استخدمى صبغة شعر بدرجة 10/1، مع اكسجين 30%، مع بيضة وحمام كريم، واتباع نفس خطوات صبغ سابقة.
  6. يجب مراعاه عدم صبغ جذور الشعر ولكن ابدأي من أعلى الجذور حتى لا تتلف جذور شعرك وتتمكني من صبغ شعر كله.
  7. للشعر غامق الأسود صبغ بدون سحب لون أو تشقير ويعطيك لون بني فاتح يمكنك دمج كل من اكسجين بدرجة 30%، مع عبوة صبغة بدرجة 8/1، ودرجة 9/1، مع بيضة متوسطة الحجم ويكون الشعر جاف تماما بدون مواد دهنية أو زيوت أو كريمات وصبغة بعد غسله بيوم حتى لا تجف أطراف الشعر منك.
  8. وبنفس طريقة قومي بتقسيم الشعر إلى خصل أو أربع اقسام واصبغ من خلف بعيدا عن الجذور حتى تصلي إلى الأطراف.

صبغ الشعر الأبيض بلون بني

  • الشعر الأبيض لا يحتاج إلى درجة اكسجين عالية أثناء الصبغ ولكن يحتاج إلى درجة 20% لأن خصل شعر فاتحة، ونحتاج إلى درجة 9/0 أو 8/0 أو 10.0، فكل تلك درجات تعطي شعر أبيض لون بني فاتح بندقي.
  • فاخلطي عبوة الصبغة بالدرجة التي تفضلينها في كل تلك الدرجات، ثم قومي بوضع اكسجين 20% على مكونات وبيضة واخفقي جيدا حتى يكون لديك خليط كريمي لابد من إذابة أي كتل في صبغة حتى لا تتسبب في تقصف الشعر وتساقطه.

اطيلي عمر صبغة الشعر بالمنزل

  1. يمكن جعل شعر مصبوغ مدة طويلة ويظل الشعر مستمتع بلونه جميل لامع عن طريق التقليل من استخدام أدوات تصفيق الشعر الحرارية سواء كان مجفف الشعر أو مكواه الشعر.
  2. ولابد الشعر أن يكون جاف من ماء عند استخدام ملمس الشعر أو مجفف يكون على حرارة باردة وليست ساخنة لعدم تعرض شعر للتلف.
  3. تجنب تعرض الكلور متواجد في ماء حمامات السباحة فمن يمارس سباحة ينصح بارتداء قبعة تمنع وصول الماء للشعر حتى لا تزيد من تلف الشعر.
  4. ينصح باستخدام زيوت طبيعية مثل جوز الهند وزيت حبة البركة لهم فاعلية كبيرة على الشعر وزيت فيتامين E.
وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *