وزارة العمل السعودية وحقيقة تعرض موقعها الإلكتروني إليّ القرصنة الإلكترونية

وزارة العمل السعودية وحقيقة تعرض موقعها الإلكتروني إليّ القرصنة الإلكترونية

وزارة العمل السعودية وانتشار خبر تعرض موقعها الإلكتروني للقرصنة الإلكترونية، حيث تداولت الكتير من مواقع التواصل الإجتماعي علي السوشيال ميديا خبر تعرض موقع وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، ومواقع التوصل الإجتماعي خبر تعرض الموقع للقرصنه الإلكترونية وسوف نعرض حقيقة تعرض موقع وزارة العمل للقرصنه الإلكترونية.

وزارة العمل السعودية وحقيقة تعرضها للقرصنه

قام المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خالد أبا الخيل بالإعلان عن أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قد تعرضت بالفعل لهجوم إلكتروني من خلال فيروس، وأنه قد تم التواصل مع المركز الأمني للتواصل الإجتماعي في وزارة الداخلية للتنسيق معه لعدم انتشار هذا الفيروس، وذكر أن بيانات وزارة العمل والصندوق والعملاء لم تتأثر من ذلك.

وزارة العمل السعودية والاجراءات التي اتخذتها

أشار أبا الخيل أن وزارة العمل إتخذت كافة الإحتياطات المعلوماتية للتأكد من سلامة أنظمة التشغيل الإلكتروني، وأشار إليّ أن الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل السعودية ستعود في الفترة المقبلة وبشكل تدريجي.

إسم الفيروس الذي هاجم موقع وزارة العمل السعودية

يطلق علي الفيروس الذي هاجم موقع وزارة العمل السعودية فيروس شمعون ٢ وفيروس رانسوموير بمعني الفدية وهما الفيروسان اللذان هاجمان موقع وزارة العمل وتسببا في وقف العديد من الأنظمة في عدد من الجهات الحكومية وكذلك بعض الوزارت الأخري.

هذا وقد حظرت وزارة العمل السعودية، المؤسسات التي تتعامل مع وزارة العمل من تعرض أنظمة هذه المؤسسات للهجوم الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *