تحضير كفتة الجمبري بمقادير بسيطة في المنزل مثل المطاعم

تحضير كفتة الجمبري بمقادير بسيطة في المنزل مثل المطاعم

يوجد أنواع كثيرة من الكفتة وجميعها محببة وتتميز بالمذاق اللذيذ الشهي الذي يجعل جميع الإقبال عليها كبير من الكبار والشباب والأطفال ويعتبر أكثر الأنواع إنتشاراً كفتة اللحم ولكن أكثرها شهية كفتة الجمبري ولكن يرتفع ثمنها عن كفتة اللحم ويكثر توافرها في المطاعم خاصةً المطاعم الخاصه بتحضير السي فود ولا تعتبر كفتة الجمبري من الأصناف صعبة التحضير ولكن شرط أساسي عند الإعداد أن لا يتم الإستغناء عن أيّ من المكونات حتى يتم طهي الكفتة بمذاق شهي ورائع كما هو مرغوب، وتنتشر كفتة الجمبري في المدن الساحلية بشكل كبير وبسبب إرتفاع سعره بالنسبة للوجبات الأخري يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تحضير كفتة الجمبري في المنزل بسهولة ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير الكفتة في المنزل يمكنك المتابعة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير كفتة الجمبري

الجمبري من الوجبات البحرية التي يظهر إبداع المطابخ في تحضيرها بشكل ملحوظ خاصةً أطباق السي فود وشوربة الجمبري وغيرهم من الطرق المختلفة التي تعتبر بمثابة عشق لمحبين الوجبات البحرية، وبدأ مؤخراً التشكيل في تحضير الجمبري بعيداً عن الوجبات المعهودة مثل كفتة الجمبري التي يتم إستخدام الجمبري بمثابة لحوم لتخرج تلك الوجبة بشكل شهي، ورائع ومنذ ظهورها في المطاعم والإقبال عليها يفوق وجبات السي فود بسبب مذاقها اللذيذ بالإضافة إلي النكهات المضافة التي تجعل كفتة الجمبري مميزة، وتعتبر موجودة في معظم المطاعم على الرغم من إمكانية تحضيرها في المنزل بإتقان وبنفس الطريقة للتعرف على طريقة إعداد كفتة الجمبري في المنزل يمكنك متابعة السطور التالية.

المكونات:

  • مقدار نصف كيلو جرام من الجمبري صغير مقشر.
  • ملعقتين من البقدونس المفروم.
  • ملعقتين من الشبت المفروم.
  • فنجان من الأرز المطحون.
  • ثلاث فصوص ثوم صغيرة.
  • بهارات ملعقة من الملح وأخري من الفلفل الأسود والكمون.
  • شطة حسب الرغبة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكاري المطحون.

طريقة التحضير:

  1. نحضر الكبة الخاصه بفرم الطعام ونضع مقدار الجمبري بالكامل ماعدا ملعقتين كبيرتين نتركهم جانباً، نضع باقي المكونات بشكل تدريجي الشبت والبقدونس معاً وكذلك الأرز المطحون.
  2. إضافة المكونات الأخري من الثوم والتوابل التي سبق ذكرها سابقاً من الملح والفلفل الأسود وباقي البهارات، إضافة ملعقتين الجمبري التي تم فصلهم قبل وضعهم في الكبة.
  3. دمج المكونات بشكل جيد وتقليبهم معاً، ثم نقوم بدهن اليد بالزيت حتى يسهل تشكيل الكفتة وتشكيلها على هيئة أصابع أو كرات حسب الرغبة.
  4. وضع الكفتة في الثلاجة قبل الطهي مدة لا تقل عن ساعه قبل التحمير، نضع كمية زيت كبيرة في المقلاة ووضع الكفتة بها للتحمير على نار متوسطة ونتركها حتى تنضج مع التقليب بإستمرار من حين لآخر.
  5. تقديم كفتة الجمبري بجانب الأرز والسلطة للتمتع بمذاقها اللذيذ.

ملحوظة:

إذا كانت الكفتة لينه جداً عند تشكيلها يمكن وضع ملعقة من الدقيق أو أثنين حسب الحاجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *