وزارة التعليم توضح حقيقة تطبيق قرار رُتب المعلمين الجديدة

وزارة التعليم توضح حقيقة تطبيق قرار رُتب المعلمين الجديدة

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بنفي الخبر الذي تم انتشاره عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتساب وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي كان يخص قرار تطبيق رُتب المعلمين الجديدة 1438.

حقيقة تطبيق رتب المعلمين الجديدة:

وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مبارك العصيمي لصحيفة سبق السعودية بأن الأخبار المنتشرة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي حول إقرار رتب المعلمين الجديدة غير صحيح، مؤكداً بأن الخبر الذي انتشر اليوم ما هو إلا خبر قديم قد تم بثه من قبل على قناة العربية في فترة سابقة.

يذكر أن هناك رسالة عبر تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير واتساب قد انتشرت بين المستخدمين مرفق بها صورة من قناة العربية، وتحمل عنوان يفيد بأنه قد تم إقرار رتب المعلمين الجديدة، على أن يتم تقسيم المعلمين لثلاث فئات.

وأفادت الرسالة التي تم نشرها على واتساب بأن المعلم يبدأ كممارس، وينهي مسيرته كمعلم محترف، أما بالنسبة لأصحاب الدبلوم، فسيكون لهم مسمى خاص بهم، وهو مساعد معلم، ولهم أيضاً سلم مستقل.

وأفادت الرسالة بأنه قد تم زيادة مرتبات معلمي المستوى الخامس بواقع 270 ريالاً، كما أنه قد تم زيادة درجتين للمستوى الخامس، ليتوقف الراتب عند 20500 ريالاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *