HERE نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق دور أول.. طريقة تنزيل كشوف النتائج الرسمية عبر موقع الوزارة

HERE نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق دور أول.. طريقة تنزيل كشوف النتائج الرسمية عبر موقع الوزارة

يتم إعلان نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق من خلال وزارة التربية العراقية على موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت في غضون الساعات المقبلة، حيث بدأ العد التنازلي لظهور نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول وفقًا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه وزارة التربية العراقية في الأيام الماضية مؤكدة بأنها قد اعتمدت فكرة الاستعلام الإلكتروني عن نتائج الامتحانات خلال العام الدراسي الجاري وذلك بالنسبة لجميع المراحل التعليمية بلا استثناء بدءًا من الشهادة الابتدائية وحتى الشهادة المتوسطة.

نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق

قالت وزارة التربية العراقية على لسان الوزير الدكتور علي حميد بأن هناك استراتيجية معينة تسير عليها الوزارة من أجل الإعلان عن تفاصيل نتائج الامتحانات خلال الفترة الأخيرة، حيث تنص على بعض القواعد والضوابط من بينها إعطاء الفرصة للجهات المعنية للانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة ورصد درجات التلاميذ أول بأول حتى تخرج النتائج بدون أي أخطاء ودون أن يتعرض أي طالب للظلم.

يجب على جميع الطلاب وأولياء أمورهم الالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها الوزارة أثناء عملية استخراج نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق الدور الأول سواء من خلال مواقع وزارة التربية العراقية الرسمية أو المواقع الإلكترونية الأخرى على غرار موقع ناجح وكذلك موقع نتائجنا أو حتى من خلال التواصل مع إدارة المدارسة التابع لها الطالب وطلب الإطلاع على النتيجة بالاسم والرقم الامتحاني.

رابط نتائج السادس الابتدائي بالاسم جميع المحافظات

أعلن وزير التربية العراقي في تصريحات رسمية لوسائل الإعلام مطلع هذا الأسبوع، بأن الوزارة مستعدة بشكل كامل لعملية الإعلان عن نتائج الامتحانات لجميع الصفوف والمراحل التعليمية خلال الفترة الحالية ومن بينها نتائج السادس الابتدائي 2021 العراق الدور الأول والتي من المؤكد بأن تظهر للنور في غضون الساعات القادمة على أقصى تقدير.

وكانت طريقة استخراج نتائج الصف السادس الابتدائي 2021 بالاسم والرقم الامتحاني قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • أدخل إلى موقع وزارة التربية العراقية على شبكة الإنترنت.
  • من القائمة الرئيسية أختر قسم نتائج الامتحانات الدور الأول وبعد ذلك اضغط على نتيجة السادس الابتدائي.
  • اكتب بيانات الطالب وبعدها اضغط على تنزيل كشوف النتائج.

استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي العراق 2021

ارتفعت نسبة نجاح الطلاب خلال نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول بحسب مؤشرات رسمية أعلنت عنها وزارة التربية العراقية في غضون الساعات الأخيرة، حيث أكدت بأن الطلاب وأولياء أمورهم سيكونوا على موعد مع مفاجآت سارة خلال الساعات القادمة بعدما يتم رفع الستار بشكل نهائي عن نتائج المرحلة الابتدائية بجميع المحافظات.

ومع الساعات الأولى لصباح اليوم أعلنت وزارة التربية العراقية بأنها قد قررت السماح للطلاب وأولياء أمورهم بتقديم التظلمات على نتائجهم بشكل إلكتروني وذلك في حالة ما إذا رأى الطالب بأنه قد تعرض لبعض الظلم في درجات المواد الدراسية التي أدى فيها الامتحانات داخل جميع المدارس العراقية على مدار الفترة الماضية، وهذا على أن يتم إعلان نتيجة التظلمات كذلك من خلال موقع وزارة التربية الرسمي على شبكة الإنترنت وفقًا للقواعد المنصوص عليها.

أسماء أوائل نتائج الصف السادس الابتدائي دور أول

نشرت وزارة التربية بالعراق أسماء الطلاب الذين تحصلوا على المراكز الأولى في نتائج الامتحانات خلال مرحلة السادس الابتدائي وذلك من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، مؤكدة بأن جميع الطلاب سيكون بإمكانهم الإطلاع على قائمة الشرف كنوع من التكريم والتقدير للمجهود الذي تم بذله من قبل هذه الفئة من التلاميذ طوال العام الدراسي.

وقد جاءت أسماء أوائل نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول على هذا النحو التالي:

  • محمد ممدوح محمد علي.
  • ندى عمارة علاء.
  • مها شكري عبد الرازق.
  • رنا خالد عامر.
  • فرح محمد فتحي عطية.

ويذكر بأن وزارة التربية العراقية قد تعهدت بتكريم كل الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف المحافظات العراقية، وذلك بعد الانتهاء الكامل من إعداد النتيجة ومن رصد درجات الطلاب في الكشوف النهائية تمهيدًا لاعتمادها بشكل رسمي من قبل وزير التربية الدكتور علي حميد وبعد ذلك نشرها أمام الطلاب وأولياء أمورهم من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية على شبكة الإنترنت في غضون ساعات قليلة من الآن.

استعلام نتائج السادس الابتدائي العراق دور أول

أشارت وزارة التربية العراقية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد فتح الاستعلام عن نتائج الامتحانات لجميع المراحل التعليمية من خلال مواقع الوزارة الرسمية على شبكة الإنترنت ومن بينها موقع الوزارة الرسمي، وكذلك عبر مواقع نتائجنا وناجح والمخصص لنشر جميع النتائج الطلابية خلال العام الدراسي الجاري بما في ذلك نتيجة الطلاب في الصف السادس الابتدائي ونتائج الثالث المتوسط والتي أصبحت على وشك الظهور في الفترة المقبلة.

وكانت مصادر مسؤولة بالوزارة قد تحدثت لوسائل الإعلان حول عملية استخراج نتائج السادس الابتدائي 2021 من خلال الموقع الرسمي للوزارة وقد أكدت بأن جميع الطلاب سيكون بإمكانهم معرفة النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التربية العراقية في غضون الساعات المقبلة، وخاصة بعدما قالت اللجان الرسمية بالوزارة بأنها انتهت بالفعل من أعمالها وباتت النتائج متاحة أمام جميع الطلاب وأولياء الأمور.

تحديثات نتائج الصف السادس وزارة التربية

تعلن وزارة التربية السورية عن تحديثات مستمرة تخص نتائج الامتحانات في جميع المراحل التعليمية وبكل تأكيد تحظى نتيجة الصف السادس الابتدائي بمعاملة استثنائية وهذا نظرًا لأهميتها الكبيرة بالنسبة لقطاع كبير من الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف محافظات الجمهورية، ولذا فمن المؤكد بأن تعلن الوزارة عن بعض المؤشرات النهائية للنتيجة على مدار اليومين المقبلين على أقصى تقدير.

يتوقع بعض خبراء التعليم بالعراق، بأن تستمر الوزارة في نشر نتائج السادس الابتدائي 2021 الدور الأول ومن ثم الدور الثاني بعد نهاية فترة الامتحانات خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى يتمكن جميع الطلاب من معرفة درجاتهم في مختلف المواد الدراسية سواء من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة أو من خلال المدارس الابتدائية المنتشرة في جميع المحافظات.

وبحسب المتوقع فإن نسبة نجاح الطلاب في نتيجة الشهادة الابتدائية لعام 2021 قد جاءت مرتفعة بشكل واضح في أغلب المحافظات العراقية، وهو الأمر الذي أسعد الآباء وأولياء أمورهم، وتمنوا بأن يكون الأمر مماثل خلال نتائج باقي المراحل التعليمية وخاصة نتيجة الصف الثالث المتوسط 2021 الدور الأول والتي يتوقع لها الظهور في غضون الساعات القليلة المقبلة.

روابط نتائج السادس الابتدائي PDF

كشفت وزارة التربية العراقية عن روابط نتيجة الصف السادس الابتدائي 2021 الدور الأول منذ نحو أيام قليلة من الآن كما تعهد بأن تنشر باقي نتائج المراحل التعليمية المختلفة لجميع الطلاب والطالبات من خلال المواقع الرسمية على شبكة الإنترنت ومن بينها موقع نتائجنا وكذلك موقع ناجح وهذا بالإضافة إلى موقع وزارة التربية العراقية.

وقالت بعض وسائل الإعلام المحلية في العراق، بأن أغلبية الطلاب والطالبات قد تمكنوا بالفعل من الحصول على نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية العراقية منذ الساعات الأولى لإعلان النتيجة وحتى الآن، ومن ثم قد تم فتح باب تقديم التظلمات على النتائج، وهذا بعدما لاحظ بعض الطلاب بأن درجاتهم منخفضة في بعض المواد الدراسية التي أدوا فيها الامتحانات خلال الفترة الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *