نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع البيام ورابط فضاء لأولياء الأمور

نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع البيام ورابط فضاء لأولياء الأمور

أكثر ما يتم بحثه في الوقت الحالي على شبكة الإنترنت هو معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط خاصة بعد قامت وزارة التربية الوطنية بإعلان النتائج الخاصة بشهادة التعليم المتوسط لعام 2021 وقد كان ينتظر الكثير من الطلاب وأولياء  الأمور ظهور هذه النتائج وذلك لطول فترة إعلانها خاصة أن الطلاب قد قاموا بأداء الامتحانات منذ فترة كبيره، وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية بان النتيجة سوف تكون متاحة في جميع الولايات الجزائرية.

نتائج البيام لعام 2021

لقد أعلنت وزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر بإعلان نتائج البيام لدورة جوان 2021 وذلك من خلال الموقع الخاص بالوزارة وقد اعتمدت الوزارة النتائج الخاصة بالطلبة، كما أعلنت الوزارة بان نسب النجاح أعلى من الأعوام السابقة حيث وصلت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط لهذا العام 64.46% وبذلك تصبح هذه النسبة الأعلى منذ دورة جوان 2015، وبمقارنة بالعام الماضي تصبح هذه النسبة أعلى بنسبة 9% عن العام الماضي.

موعد وطريقة الاستعلام عن نتائج البيام لعام 2021

قد قررت الوزارة انه سوف يتم إعلان النتائج الخاصة لهذه المرحلة التعليمية الموافق 4 من الشهر الحالي من العام 2021 وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء بالتوقيت الخاص بدولة الجزائر، وقد أوضحت وزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر بان النتائج سوف يتم إعلانها وعرضها على شبكة الإنترنت من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية الوطنية ومن خلال رابط فضاء أيضا.

طريقة الاستعلام نتائج شهادة التعليم المتوسط من رابط البيام

  • يتم أولا الدخول على الموقع الخاص بوزارة التربية الوطنية الجزائرية.
  • يتم اختيار الولاية التي يتبع لها الطالب.
  • نقوم بعد ذلك بإدخال الرقم التسجيلي الخاص بالطالب.
  • ثم نقوم بالضغط على إظهار النتائج.

طريقة معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلال رابط فضاء

من خلال رابط فضاء التي دشنته وزارة التربية الوطنية لأوليا الأمور يمكننا التعرف على نتائج الخاصة بشهادة التعليم المتوسط من خلال الخطوات الآتية.

  1. تسجيل دخول على رابط فضاء الإلكتروني.
  2. ثم نقوم بالضغط على إيقونة كشف النقاط.
  3. نقوم باختيار المرحلة التعليمية المراد الكشف عن نتائجها.
  4. نقوم بعد ذلك بكتابة كافة البيانات التي تظهر أمامك لمعرفة نتيجة الطالب.
  5. ستفتح نافذ هبها جميع نتائج الطالب والعلامات الدراسية بعد الضغط على أيقونة بحث ويمكن من خلال الضغط على إيقونة سحب الكشف للقيام بطباعة النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *