التخطي إلى المحتوى

القوات البرية الملكية السعودية تعلن عن فتح باب القبول بسلاح المدفعية بعد أن انتهى تقديم وحدات المظليين والقوات الخاصة، ونشر رابط التقديم بوحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية، مع تحديد موعد بداية فتح باب القبول إلكترونياً على موقع القوات البرية الملكية السعودية وذلك للتجنيد في القوات الخاصة السعودية و وحدات المظليين وفقاً للشروط المطلوب توافرها في الراغبين لالتحاق بالقوات الخاصة والمظليين rslf.gov.sa .

تحديث 15-6-1438: أعلنت القوات البرية الملكية السعودية عن فتح باب التقديم على وظائف عسكرية تحت مسمى رتب عريف، وكيل رقيب وجندي أول ضمن صفوف القوات البرية ، بداية من يوم الأحد الموافق 20 جمادي آخر 1438 ولمدة أسبوعين، على الرابط المرفق أدناة.

رابط موقع القوات البرية الملكية السعودية

أوضح الإعلان المنشور عن اللجنة المركزية لقبول الطلبة، التابعة لقيادة القوات البرية الملكية السعودية الراغبين من الشباب السعودي في الالتحاق بالقوات الخاصة ووحدات المظليين، لمباشرة عملية التقديم سواء عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال زيارة مكاتب اللجنة المركزية للتجنيد ، بداية من اليوم الأحد الموافق 24 ربيع ثاني 1438، بدوت تحديد سقف زمني لانتهاء القبول.

أوضحت اللجنة المركزية أن عملية التقديم ستشمل عدة مؤهلات دراسية مختلفة وفقا لما يلي:

  • حملة الثانوية العامة.
  • حملة الشهادات الجامعية.
  • حملة الكليات المتوسطة.
  • خريجي الكليات الصحية.
  • خريجي كليات الاتصالات.

حددت اللجنة المركزية رابط التقديم بوحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية، بخلاف نشر رقم الاستفسارات السريعة عن طريق الهاتف على رقم”0144230001 تحويله 95832″، وللدخول لرابط التقديم:

رابط التقديم والقبول في القوات الخاصة والمظليين برقم الهوية

<iframe frameborder=”https://lfca.rslf.gov.sa/CheckNationID.aspx” height=”800″ src=”link” width=”100%”></iframe>

شروط التقديم في القوات البرية السعودية والتعليمات وسلم رواتب القوات البرية

أشارات اللجنة المركزية لأهم الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للتجنيد في القوات الخاصة السعودية أو وحدات المظليين، وذلك وفقاً لما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من حيث الأصل والمنشأ.
  • أن يكون عمر المتقدم ما بين 18 عام وحتى 26 عام خاصةً لحملة الثانوية العامة.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام لحملة الشهادات الجامعية والكليات.
  • ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم، ويتمتع بلياقة بدنية عالية.
  • شرط المنشأ الخاص بالجنسية يستثنى منه المولد أو من نشأ مع والده خارج الدولة بسبب مقتديات خدمة الوطن.

ننشر لكم قريبا المزيد من التوضيحات حول طريقة ورابط موقع التقديم بوحدات المظليين والقوات الخاصة، وفقا لما نشرته القوات البرية الملكة السعودية، وخاصةً فيما يتعلق بالراتب الذي سيتحصل علية المتقدمين للتجنيد.

تحديث: أعلنت القوات البرية الملكية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل في سلاح المدفعية اعتباراً من يوم 6-6-1438 حتى 24-6-1438 هجريا والتفاصيل سنرفقها لكم قريباً.

تحديث : فتحت القوات البرية الملكية اليوم باب التجنيد أمام الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية عبر بوابة القبول والتسجيل والتي ستستمر لمدة أسبوعين، على رتب وكيل رقي وعريف وجندي الأول والتفاصيل عبر رابط موقع القوات البرية المرفق بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.