صبغ الحواجب في البيت باللون البني بطريقة سهلة تدوم أكثر من شهر

صبغ الحواجب في البيت باللون البني بطريقة سهلة تدوم أكثر من شهر

صبغ الحواجب في البيت، تتميز المرأة عن الرجل بحاجتها إلى نوع من الزينة في مظهرها الخارجي مما يميزها إلى حد ما عن مظهر الرجل ، وبالنسبة لنا كمسلمين ، فإن المرأة مطالبة بإظهار المزيد من زينة زوجها. وليس لغيره ، لذلك فإن الزينة والعناية الشخصية أمر متبادل بين الزوجين ، ومن الأمور التجميلية التي تهتم بها الفتاة عادة ، أو المرأة المتزوجة لتظليل الحواجب ، والاهتمام بمظهرها والعناية بها حيث تعد الحواجب المصبوغة من الأشياء التي يمكن أن تزين المرأة ، ويوجد منها العديد من الصباغات التي تحبها كل مرآه على حسب لون بشرتها وما يليق بها، وصبغ الحواجب يتطلب توافر أدوات معينة لتصبح بشكل ممتاز ومناسب مع شكل الوجه، وهناك خطوات لإعداد هذه الصبغة من خلال هذا المقال سوف تصنعين صبغة لحواجبك في المنزل دون الذهاب إلي مراكز التجميل تابعي هذا المقال.

صبغ الحواجب في البيت باللون البني بطريقة سهلة تدوم أكثر من شهر

صبغ الحواجب في البيت باللون البني

يمكنك الحصول على درجة متوسطة من اللون البني باستخدام مسحوق الكاكاو وهذه الدرجة مناسبة لذوي بشرة “القمح” الخفيفة والمتوسطة ويمكنك تحضير صبغة كاكاو  صبغ الحواجب باستخدام مسحوق الكاكاو  بإتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  •  1 ملعقة صغيرة من جل الصبار (يمكنك استخدام هلام الصبار الطبيعي أو التجاري).
  •  1 ملعقة صغيرة  من مسحوق الكاكاو الخام.
  • كبسولة أو قرص فحم مطحون ناعماً (متوفر في الصيدليات).
  •  كبسولة فيتامين هـ.

الطريقة الاستخدام :

  1.  في وعاء صغيرا خلطي هلام الصبار مع مسحوق الكاكاو جيدًا ، ثم أضيفي مسحوق الفحم تدريجيًا مع التحريك ، حتى تصل إلى الدرجة التي تفضلها.
  2.  يمكنك الاستغناء عن الفحم إذا أردت لونًا بنيًا فاتحًا. اسكبي محتويات كبسولة فيتامين هـ فوق الخليط وقلبي المكونات حتى تمتزج تمامًا.
  3.  ضعي المزيج في وعاء صغير ويمكنك استخدامه بفرشاة ماسكارا قديمة كصبغة للحواجب ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، ولمدة عشرين دقيقة.
  4.  واستخدميه بانتظام حتى تحصلي على اللون المناسب لك ،
  5.  ويمكنكِ استخدامه ثم احتفظي بالخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

نصائح هامة للحواجب وصبغها بشكل طبيعي:

  •  في حالة ما إذا كان الشعر مصفرًا بشكل ملحوظ ، يمكن تخفيفه باستخدام صبغة أشقر تميل إلى اللون الرمادي ثم وضعها على الشعر الأشقر مباشرة من علبة الصبغة دون استخدام الأكسجين وأتركه أقل من دقيقة واحدة ، ثم أغسليه جيدًا بعد ذلك.
  • من الضرورة اختيار لون الصبغة المناسب  وتدرج لونه مع الجلد إلى حد ما.
  •  الإلمام الجيد بمراحل صبغ الحاجب ، ومراقبتها نظريًا في الآخرين قبل الشروع في صبغ الحاجب.
  • يمكن الاستعانة بصديق أو خبير كخطوة أولى  لضمان نجاحه من خلال العمل دون عوائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *