تعرف على نتائج البيام برقم التسجيل 2021 عبر موقع الديوان الوطني

تعرف على نتائج البيام برقم التسجيل 2021 عبر موقع الديوان الوطني

نترقب الإعلان عن نتائج البيام برقم التسجيل والتي من المتوقع أن تظهر خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك من خلال موقع الديوان الوطني والذي تم تخصيصه من قبل وزارة التربية الوطنية لعرض نتائج الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، حيث يقوم الموقع الإلكتروني التابع للوزارة بالإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وذلك ضمن الاستراتيجية التي تتبعا وزارة التربية الوطنية من أجل توفير النتائج إلى الطلاب للاستعلام عنها بكل سهولة بدون أي ضرورة إلى الذهاب للمدارس أو أي مكان أخر، حيث كل ما على الطلاب أو ولي الأمر هو الدخول على الموقع وإدخال البيانات المطلوبة وسوف يتم إظهار النتيجة على الفور بدون الحاجة إلى الذهاب للمدارس أو أي مكان.

استخراج نتائج البيام 2021

وأعلنت الوزارة بأنه تم الانتهاء من تصحيح الأوراق الخاصة بالامتحانات التي انتهت خلال الشهر الماضي، وتم تجميع درجات الطلاب لتصبح جاهزة الآن للإعلان عنها فور اعتمادها رسمياً من السيد وزير التربية.

حيث تعلن النتائج في جميع الولايات والمدن الجزائرية خلال الساعات القليلة المقبلة، مثل ولاية طرابلس وسكرة وبليدة وبجاية ومستغانم وغيرها من الولايات الأخرى التي شهدت الاختبارات خلال الفترة الماضية وقام الطلاب في المرحلة المتوسطة بأداء الامتحانات والتي مرت بدون حدوث أي مشاكل من جانب الطلاب.

كيفية استخراج نتائج التعليم المتوسط

وأعلنت وزارة التربية الوطنية بأنها قامت بالإشراف على عملية تصحيح الأوراق وتأكدت من أنها تسير مثل ما كان مخطط لها بدون أي مشاكل تواجه الطلاب، مؤكدين على وجود شفافية وعدالة في التصحيح، وأن الوزارة كانت حريصة على حصول كل طالب على كامل حقه في الدرجات التي يحصل عليها.

ولكي تتم عملية الاستعلام عن النتائج في البيام الجزائري يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الديوان الوطني
  • اختيار نتائج المرحلة المتوسطة.
  • إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب.
  • الضغط على “عرض النتائج”.

وبعد ذلك سوف تكون النتيجة متاحة أمام الطالب في جميع المقررات التي قام بها خلال هذا العام الدراسي، وذلك قبل أن يقوم بالانضمام إلى المرحلة الثانوية خلال العام الدراسي الجديد.

موقع الديوان الوطني

ويشهد موقع الديوان الوطني إقبال كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور الذين يترقبون إعلان النتيجة على أحر من الجمر، وذلك بعد إعلان اقتراب الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو ما جعل الجميع يترقبها، وكانت الوزارة قد أعلنت بانه من أجل الحصول عليها يجب الدخول على موقع الديوان الوطني.

كما أن الحكومة الجزائرية قد أعلنت بأنه يجب على الطلاب معرفة نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني وعدم الذهاب إلى المدارس وذلك لعدم التجمع بين الطلاب أو أولياء الأمور والذي يتسبب في انتقال الفيروسات بين المواطنين، حيث أصبح التجمعات بين المواطنين تتسبب في خطر كبير على الصحة العامة في دولة الجزائر.

نتائج البيام اليوم

ويتم اليوم الإعلان عن نتائج البيام لطلاب التعليم المتوسط، وسط ترقب كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور، وما زلنا نترقب معكم إعلان النتائج خلال ساعات قليلة من اليوم الأحد الموافق 4 يوليو، وسنتابع معكم ظهور نتيجة التعليم المتوسط وكافة النتائج الخاصة بطلاب المراحل الدراسية المختلفة في الجزائر، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *