رابط التسجيل بجامعة الملك خالد في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم وشروط الألتحاق بالجامعة

رابط التسجيل بجامعة الملك خالد في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم وشروط الألتحاق بالجامعة

رابط التسجيل بجامعة الملك خالد حيث أعلنت الجامعة عن فتح باب التسجيل الألكتروني للبدأ في استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة. وذلك لكلا من مرحلتي البكالوريوس والدبلوم أيضا. لخرجين الثانوية العامة من الذكور وكذلك الإناث للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1443 هجريا.

موعد ورابط التسجيل بجامعة الملك خالد

صرح الدكتور “عبد المحسن بن عيد القرني” عن بدأ التسجيل للالتحاق بالعام الدراسي الجديد بجامعة الملك خالد غدا السبت الموافق 23 ذو القعدة. ليتم ذلك عبر الموقع الألكتروني للتسجيل بجامعة الملك خالد ليستمر حتى 28 ذي القعدة الجاري. لذلك فعلى من يرغب بالالتحاق الدخول على الرابط وتسجيل نموذج الالتحاق.

شروط الالتحاق والتسجيل بجامعة الملك خالد

  1. لايعتمد القبول بالجامعة على موعد تقديم طلب الالتحاق. بل سيتم القبول عن طريق المفاضلة وفقا لنسب القبول الموزونة والمؤهلة لكل تخصص وكذلك وفقا لترتيب الرغبات من قبل المتقدم.
  2. سوف تحتسب النسب المؤهلة لكل التخصصات وفقا للنسب الآتية: 30% معدل تراكمي لمرحلة الثانوية العامة. 30% نسبة اختبارات القدرات العامة. 40% نسب الاختبار التحصيلي.
  3. وسوف تحتسب النسب الموزونة أيضا تبعا للمعادلة: 50% معدل تراكمي لمرحلة الثانوية العامة. 50% نسبة اختبار القدرات.
  4. سيتم تحديث هذه النتائج الخاصة بالاختبارات والتحصيل للمتقدم بصورة آلية عبر موقع الجامعة وذلك لمن لهم طلب قبول بالجامعة. وهذا دون الحاجة لمراجعة عمادة القبول والتسجيل إلى انتهاء تاريخ إغلاق بوابة القبول الألكترونية. كما أنه لن ينظر إلى أي درجة بعد انتهاء موعد التسجيل وإغلاق البوابة.
  5. يمكن للمتقدم الاطلاع شروط الالتحاق والتسجيل بالجامعة وكذلك المواعيد الهامة والإجراءات عبر الموقع الرسمي للجامعة.

    شروط الألتحاق بجامعة الملك خالد
    شروط الألتحاق بجامعة الملك خالد

موعد نتيجة القبول بجامعة الملك خالد

صرح القرني أنه سيتم إعلان نتيجة القبول بالجامعة في 30 ذي القعدة الجاري. أما بالنسبة ما تبقي من مقاعد فسيتم طرحه عبر خدمة القبول الفوري وذلك مع إمكانية تغيير القبول عبر البوابة الألكترونية وذلك ابتداء من تاريخ 2 ذي الحجة حتى تاريخ 18 من نفس الشهر.

كيفية التواصل بجامعة الملك خالد

هيأت العمادة فريقا كاملا للرد على كافة التساؤولات والاستفسارات حول القبول والتسجيل ولمساعدة الطلاب في تجاوز أي صعوبات أثناء فترة التسجيل. ويتم التواصل بتقديم طلب علي بوابة القبول أو بالاتصال على رقم جامعة الملك خالد وهو 0172418000.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *