نتيجة الإختبار التحصيلي قياس 1442 من خلال موقع الهيئة وتطبيق توكلنا

نتيجة الإختبار التحصيلي قياس 1442 من خلال موقع الهيئة وتطبيق توكلنا

نتيجة الإختبار التحصيلي قياس حيث بعد الإعلان عن نتائج الإختبار التحصيلي من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، فقد تزايدت طلبات البحث عبر محرك جوجل الإلكتروني عن نتيجة تلك الإختبارات ومعرفة طرق ورابط نتائج الإختبار التحصيلي من قبل أولياء الأمور والطلاب.

نتيجة الإختبار التحصيلي الخاص بمنصة قياس

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب نتائج الاختبارات التحصيلية فى وقت سابق، وقد أعلنت منصة قياس عن إمكانية معرفة نتيجة الإختبار التحصيلي عبر منصة موقع قياس وأيضاً من خلال منصة توكلنا الإلكترونية، وقد تهاتف المسجلون في الاختبارات للإطلاع على نتيجة إختباراتهم التحصيلية سواء عبر موقع هيئة تقويم التعليم أو عبر تطبيق توكلنا.

وفي نفس السياق صرح مسئولي حساب خدمة المستفيدين في الهيئة بأنه لا يمكن التظلم أو الإعتراض على تلك النتائج التحصيلية لأن عملية التصحيح للإختبارات وعمليات الرصد للإجابات وتجميعها تتم بطريقة آلية من خلال إستخدام طرق تقنية عالية الجودة وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة فى مجال التعليم وتصحيح الإختبارات وذلك بدون تدخل بشري وتتم مراجعة تلك الإحصائيات والنتائج من قبل مختصين وخبراء قبل الإعلان الرسمي عنها.

طبيعة الإختبار التحصيلي “قياس” والهدف منه

الإختبار التحصيلي هو آلية قياس قدرات الطالب الدراسية خلال المرحلة الثانوية فى جميع التخصصات سواء في التخصص العلمي أو التخصص النظري.

والهدف من الإختبار التحصيلي الدراسي “قياس” بالنسبة للتخصص العلمي هو قياس مدى استيعاب وتحصيل الطلبة للمواد العلمية التي تم دراستها خلال المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة وتركز أسئلة التخصص العلمي على المفاهيم العامة في المواد الدراسية العلمية مثل مادة الأحياء ومادة الكيمياء ومادة الفيزياء ومادة الرياضيات.

بينما يهدف الإختبار التحصيلي الدراسي بالنسبة للتخصص النظري، إلي قياس قدرات الطالب ونسبة تحصيلة وفهمه للمواد الدراسية في عدد من المواد التي قام بدراستها في التخصص النظري فىمرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة حيث تركز أسئلة التخصص النظري فى الإختبار التحصيلي على المفاهيم العامة في المواد الدراسية النظرية مثل مادة الحديث ومادة الثقافة الإسلامية ومادة التوحيد ومادة الفقه ومادة النحو والصرف ومادة البلاغة والنقد ومادة الأدب ومادة التاريخ ومادة الجغرافيا.

طريقة وروابط الإستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي “قياس”

يمكن لجميع المسجلين فى منصة توكلنا معرفة نتائج الإختبار التحصيلي، وذلك عن طريق الدخول على تطبيق توكلنا  عبر هذا الرابط موقع تطبيق توكلنا ثم الدخول إلى شاشة التطبيق الرئيسية وفور رصد النتيجة من هيئة تقويم التعليم سوف يرسل للمستخدم إشعار وتظهر له نافذة منبثقة فيها نوع الاختبار المسجل به ونتيجته.

ويجب التدقيق فى النتيجة جيداً وقرائتها جيداً قبل الضغط علي زر “موافق”، لأن النتيجة ستختفي فور الضغط على زر”موافق” والإطلاع علي النتيجة.

كما يمكن لجميع الطلاب معرفة نتيجة الإختبار التحصيلي من خلال الرابط التي خصصته هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال هذا الرابط  نتيجة الإختبار التحصيلي عبر منصة قياس.

نسب توزع أسئلة الإختبار التحصيلي

تتم عملية توزيع الإسئلة خلال الإختبار التحصيلي علي النحو التالي بواقع نسبة 20% من الأسئلة تأتي من مقررات مواد الصف الأول الثانوي و30% من الأسئلة من مقررات مواد الصف الثاني الثانوي، والنسبة المتبقية التي تمثل 50% فتأتي من مقررات مواد منهج الصف الثالث الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *