وداعاً صوت الثلاجة المزعج بعد اليوم وحل نهائي لمشكلة تراكم الثلج ودخول الهواء

وداعاً صوت الثلاجة المزعج بعد اليوم وحل نهائي لمشكلة تراكم الثلج ودخول الهواء

وداعاً صوت الثلاجة المزعج بعد اليوم وحل نهائي لمشكلة تراكم الثلج ودخول الهواء، نتناول اليوم في موضوعنا عدة حيل منزلية رائعة وحلول عملية لجميع مشاكل الثلاجة وفي متناول الجميع، حيث تعاني بعض السيدات من الصوت المزعج التي يصدر عن الثلاجة في بعض الأحيان، وقد تواجه الكثيرات مشكلة أخرى أكثر انتشارا وهي تراكم الثلج في الفريزر ودخول الهواء من باب الثلاجة، مما يتسبب في مشكلة أكبر وهي زيادة الرطوبة في الثلاجة وتعرض الطعام للفساد. لذا فقد وجدنا لك حلول لكل تلك المشاكل التي قد تتعرض لها ثلاجتك في أي وقت.

حل مشكلة صوت الثلاجة المزعج

ما لا يعرفه الكثير أن سبب صدور الصوت المزعج من الثلاجة يرجع في الأساس إلى عدم تساوي سطحها، لذا فإن أهم ما تحتاج إليه هو ميزان مستطيلي صغير، وهو جهاز يقوم بفحص مدى استواء السطح وذلك للتخلص من صوت الثلاجة نهائياً. عليك وضع الميزان في الجزء الأسفل من الثلاجة، فإذا وجدت نقطة الماء المتواجدة في الميزان في المنتصف فإن هذه الثلاجة توضع على سطح مستوي، أما إذا وجدت ميزان الماء يميل في أحد الاتجاهات فعليك تعديل وضع الثلاجة ليتم التخلص من صوتها المزعج.

حل مشكلة تراكم الثلج بالثلاجة

لكي تتمكن من التخلص من الثلج المتراكم داخل فريزر أو مُجمد الثلاجة، كل ما تحتاج إليه هو كاسروله من الجرانيت ويوضع به ماء ساخن جداً لدرجة الغليان، ثم تُترك في الفريزر الفارغ لمدة لا تقل عن نصف ساعة، على أن يتم تكرار تلك الخطوة كل ثلاثة أشهر. حيث يعمل البخار الخارج من الكاسروله الجرانيت والتي تحتفظ بالحرارة، على إذابة الثلج المتراكم داخل الفريزر خلال نصف ساعة بحد أقصى، حيث يمكنك التخلص من الثلج حينها بواسطة ملعقة وخلال ثواني يمكنك التخلص منها جميعاً.

مشكلة أخرى تقابلنا بعد مرور فترة على إستخدام الثلاجة، حيث تعاني الكثير من السيدات من أن باب الثلاجة يسمح بدخول هواء كثير، ويرجع ذلك إلى عدم عمل المطاط المحيط بالباب بشكل جيد، ويمكنك إختبار هذا ببساطة عبر تمرير ورقة على كافة جوانب الباب. ولحل تلك المشكلة فإن كل ما تحتاج إليه هو إستخدام قطعة من الفايبر القطن المتواجد داخل وعاء بلاستيكي يحمل ماء ساخن مغلي، ثم يتم تمريره على مكان المطاط المحاط بباب الثلاجة حتى يتم حل تلك المشكلة بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *